الرئيسية | دولية | "القباج" يدعو المغاربة الى دعم الشعب التركي ..ويؤكد أن أردوغان سينتصر على أمريكا بالإيمان والتقوى

"القباج" يدعو المغاربة الى دعم الشعب التركي ..ويؤكد أن أردوغان سينتصر على أمريكا بالإيمان والتقوى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"القباج" يدعو المغاربة الى دعم الشعب التركي ..ويؤكد أن أردوغان سينتصر على أمريكا بالإيمان والتقوى
 

أخبارنا المغربية – عبد الرحيم مرزوقي

دعى السلفي المغربي "حماد القباج" ، المغاربة و عموم الشعوب العربية، الى دعم تركيا ورئيسها "رجب طيب اردوغان" ، بعد الانهيار الكبير لليرة التركية خلال الأيام القليلة الماضية في الأسواق العالمية.

وجاء في تدوينة "القباج" على حائطه الفايسبوكي "حجم التعاطف الذي انتشر في العالم الإسلامي مع #تركيا مؤشر قوي على نجاح مؤسس #الجمهورية_التركية_الثانية رجب طيب #أردوغان؛ في كسب دعم الشعوب الإسلامية بسبب سياساته المنحازة للشعوب المظلومة وبسبب نجاح النموذج التنموي الذي قاده وبسبب إثباته أن الاستقلال من استعمار النظام العالمي الجديد ممكن وليس مستحيلا ..".

وأضاف المنسق السابق لجمعيات دور القرآن "أن هذا كله يؤكد بأننا أمام فرصة حقيقية للعمل الجاد والصبور والنضال الدؤوب من أجل #اتحاد_إسلامي يسهم في استرجاع الأمة الإسلامية لكرامتها واستقلالية قراراتها ورفاهية ونماء وازدهار شعوبها ..".

و ختم المتحدث تدوينته بالقول "هناك زعامات في العالم الإسلامي انخرطت في مبادرات تنم عن وعيها بأهمية اللحظة التاريخية وضرورة اهتبال هذه الفرصة التي يصعب أن تعوض؛ وفي مقدمة هؤلاء الزعماء: أمير دولة #قطر #تميم بن حمد آل ثاني؛ الذي ضخ اليوم في #تركيا استثمارا مباشرا قدره 15 مليار دولار ..؛ وهو موقف يعبر عن إرادة الشعوب الإسلامية التواقة للكرامة والحرية والتي انخرطت بتلقائية في دعم #الاقتصاد_التركي ضد #الحرب_الأمريكية التي لا أعتقد أن بإمكانها النجاح مع وجود هذا الدعم الشعبي الكبير، الذي ينضاف إلى وعي ونضال #الشعب_التركي .. وقبل ذلك كله صفات الإيمان والتقوى والعدل والتوكل على الله تعالى التي يتحلى بها #الرئيس_أردوغان في مواجهة أعداء الأمة الإسلامية ".

مجموع المشاهدات: 6728 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
يبدو ان هؤولاء الاسلامويين فقدوا عقولهم بالمانل اي شيء يهم مسلمي الشرق و الغرب يدعمونه الا ما يخص مسلمي و مواطني المغرب مثلا هذا السيد لم نسمع له رليا فينا تعرض له معتقلو الحراك الريفي المغربي المبارك لم يخرج و يقول مثلا ادعموا اخوانكم اهل الريف او اطلقوا سراح المعتقلين هم مهمومون فقط بفلسطين و تركيا و قندهار
مقبول مرفوض
0
2018/08/16 - 11:30
2 | من المهجر
الله يمسخكم
غالبية الشعب المغربي تعيش الفقر و أنتم تفكرون في مساعدة تركيا؟؟ ماهذه السداجة. هناك فقر مضقع في أماكن مغربية وكأنها في عصر ماقبل التاريخ و تفكرون في تركيا..
مقبول مرفوض
0
2018/08/16 - 11:51
3 |
Hichamا
اردوغان ديكتاتوري متسلط اترون ما فعله بمعارضيه كم من اعدامات وكم سجن من الناس في غياهب معتقلاته وما زال يفعل حتى الان
مقبول مرفوض
1
2018/08/16 - 11:51
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة