الرئيسية | دولية | مصر: خمسة جرحى في تفجيرين منفصلين في القاهرة‎

مصر: خمسة جرحى في تفجيرين منفصلين في القاهرة‎

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من الأرشيف من الأرشيف
 

 

أخبارنا المغربية ــ أ ف ب

أصيب مدنيان، مساء أمس، في تفجير عبوة ناسفة استهدفت سيارة ضابط شرطة غرب القاهرة، وذلك بعد ساعات من إصابة ثلاثة أشخاص بينهم شرطيان في تفجير استهدف كشك مرور للشرطة وسط العاصمة المصرية، بحسب مسؤولين أمنيين.

وأفاد مسؤول أمني أن «مدنيين اثنين أصيبا بجروح بعدما انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع وضعها مجهولون أسفل سيارة تعود إلى ضابط شرطة في حي فيصل الشعبي غرب القاهرة»، مشيراً إلى أن «أحد الجريحين شقيق الضابط». وقال شهود عيان إن دوي الانفجار سمع في أرجاء الحي الشعبي المكتظ.

وفي وقت مبكر من صباح أمس، استهدف تفجير آخر كشك مرور للشرطة في ضاحية الدقي وسط القاهرة، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بينهم شرطيان.

وقال مسؤول أمني إن «ملثمين على دراجة نارية ألقوا عبوة ناسفة على كشك لشرطة المرور في ميدان الجلاء في حي الدقي بالقرب من قسم شرطة الحي وفندق الشيراتون»، فيما أفاد مسؤول أمني آخر أن «القنبلة زرعت بين سيارتين بجوار كشك المرور».

كذلك، أشار مسؤول في هيئة إسعاف القاهرة إلى أن التفجير أدى إلى جرح شرطيين اثنين ومدني لكنه لم يحدد مدى خطورة الإصابات.

إلى ذلك، شهدت الجامعات المصرية، أمس، اشتباكات محدودة بين الطلاب الإسلاميين المؤيدين لمرسي وقوات الأمن غداة مقتل طالب في جامعة القاهرة.

ففي جامعة القاهرة، ألقى طلاب مؤيدون لمرسي زجاجات المولوتوف الحارقة من داخل الحرم على قوات الأمن التي ردت بإطلاق الغاز المسيل للدموع، فيما أصيب 13 شخصاً في اشتباكات أخرى بين الطلاب المناصرين لمرسي والأمن في جامعة المنصورة في دلتا النيل.

 
مجموع المشاهدات: 921 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة