الرئيسية | اقتصاد | صندوق النقد الدولي: الاجراءات التي اتخذتها حكومة أخنوش جعلت اقتصاده في وضع مريح

صندوق النقد الدولي: الاجراءات التي اتخذتها حكومة أخنوش جعلت اقتصاده في وضع مريح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صندوق النقد الدولي: الاجراءات التي اتخذتها حكومة أخنوش جعلت اقتصاده في وضع مريح
 

في ظل التأثيرات التي خلفها خروج اقتصاديات العالم من جائحة "كورونا" و تداعيات الأزمة الأوكرانية التي تسببت في ارتفاع أسعار المواد الأولية ومنها النفط، والتي ساهمت في زيادة نسب التضخم في مختلف دول العالم، قام صندوق النقد الدولي بالإشادة بالإجراءات الكبيرة التي اتخذتها حكومة عزيز أخنوش، للحد من ارتفاع الأسعار، خاصة وأن المملكة واجهت خلال سنة 2022 موجة جفاف كان لها أثر سلبي على الموسم الفلاحي.
هذه الإشادة، جاءت على لسان جهاد أزغور، مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خلال مؤتمر صحفي حول الآفاق الاقتصادية الإقليمية، الذي اعتبر الاجراءات التي اتخذتها الحكومة المغربية مهمة للخروج بالاقتصاد من حالة الانكماش التي تسبب فيها أزمة "كورونا" وجعله في وضع مريح، واصفا إياها بـ "الاجراءات الهادفة".
وأشاد ذات المسؤول، على الخصوص، بالقرار الأخير الذي اتخذته حكومة عزيز أخنوش، القاضي بتقديم الدعم لـ 180 ألف من مهنيي نقل الأفراد والبضائع للتخفيف من تأثير ارتفاع أسعار الطاقة على الإنتاج.
كما تحدث في معرض مداخلته على نجاح المغرب في الخروج بأمان من جائحة "كورونا"، وقال: "...الاقتصاد المغربي تأثر بشدة بسبب الوباء، لكنه تمكن من التعافي بسرعة، واسترسل: "... إن الأمر يتعلق بإحدى الدول التي شهدت واحدة من أسرع حالات التعافي"، مشددا على أن هذا التعافي هو نتيجة "الإجراءات الهامة التي اتخذتها المغرب".
وتابع جهاد أزغور: "... المغرب كان من أوائل دول المنطقة، خارج مجلس التعاون الخليجي، التي نجحت في حملة التلقيح، فيما بادرت الحكومة وبنك المغرب باتخاذ مجموعة من الإجراءات لحماية القطاعات الاقتصادية بهدف تأمين قدرة المؤسسات والمقاولات على استئناف أنشطتها الاقتصادية، والسماح للمملكة بالولوج إلى الأسواق المالية العالمية بنسب جد مواتية.
كما ثمن ذات المتحدث الإجراءات التي تم اتخاذها من أجل توسيع نطاق الدعم الذي تم توفيره أثناء انتشار جائحة "كورونا" لتخفيف التأثير على بعض الشرائح الاجتماعية، بالإضافة إلى العمل الجاري لتجديد السياسة الاجتماعية والإجراءات الهادفة إلى إعادة تفعيل القطاعات الاقتصادية الأكثر تأثرا بالأزمة الصحية، وخاصة قطاع النقل الجوي وصناعة السيارات.

مجموع المشاهدات: 7549 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | متتبعة
!!!!!!!!!
اذا كان ما نحن فيه ونعانيه ونقاسيه مريحا ..فهل يجب أن نموت لكي يكون الوضع ممتازا وأكثر راحة؟؟؟ !!
مقبول مرفوض
5
2022/04/28 - 02:36
2 | بصراحة
ملاحظه
التقارير التي تقدمها الحكومة لصندوق النقد الدولي هي ماجعلته يقدم استنتاجه ام الواقع فبعد أن حلت هذه الحكومة المبتدئة تبين انها غي قادرة على خلق حلول لطبقة الفقيرة والواقع يتكل في ميادين الصحة والتعليم والاكتاف الذاتي الحمد لله ان هناك جالية تساعد اسرهم في العيش
مقبول مرفوض
2
2022/04/28 - 03:35
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة