الرئيسية | دولية | أول تسريب صوتي للداعية السعودي المعروف "سلمان العودة" من داخل السجن

أول تسريب صوتي للداعية السعودي المعروف "سلمان العودة" من داخل السجن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أول تسريب صوتي للداعية السعودي المعروف "سلمان العودة" من داخل السجن
 

بث حساب "معتقلي الرأي" على تويتر، ما قال إنه تسجيل مصور لمكالمة هاتفية تجمع الداعية السعودي البارز سلمان العودة، من داخل أحد سجون المملكة، وكلًا من والدته وابنته.


وقال الحساب المناصر للسجناء السياسيين بالسعودية، في تغريدة مساء الأربعاء، إنه "يظهر في مكالمة العودة (63 عاما) إرهاق في صوته نتيجة استمرار اعتقاله في العزل الانفرادي وظروف السجن برمضان".


وأضاف: ويتأكد من خلالها (المكالمة) ما سبق وتحدث عنه نجله عبد الله، من أن والده كأنه "يركض خلال المكالمة"، وبالكاد يسلم على العائلة، لأن المكالمة المسموح بها قصيرة جدا.


وردا على سؤال بشأن أحواله، قال العودة: والله بخير الحمد لله. ومبسوط مرّة (جدا) الحمد لله"، بحسب التسجيل البالغة مدته 59 ثانية، دون تحديد تاريخ الاتصال.


وكان عبد الله، نجل الداعية السعودي، قال في نهاية 2019، إن والده يتعرض لمعاملة في السجن تُصنف دوليا على أنها تعذيب.


وأضاف أن والده كان يُحرم من النوم عدة أيام، ويُترك مقيدا في العزل الانفرادي، ويتم تقديم الطعام له في كيس صغير يُرمى له وهو مقيد، فيضطر إلى فتح الكيس بفمه.


وهذا أول حديث يُنشر للعودة، منذ اعتقاله في 10 سبتمبر 2017، ضمن حملة اعتقالات شملت رموزا في "تيار الصحوة"، أكبر التيارات الدينية بالمملكة.


وتطالب منظمات دولية وإسلامية وشخصيات بارزة بضرورة إطلاق سراح هؤلاء المعتقلين.


وطالبت النيابة العامة في السعودية بإعدام العودة، بتهم منها: الانتماء لمنظمة محظورة، وتقصد بها رابطة العلماء المسلمين، و"عدم الدعاء لولي الأمر"، و"السعي للإفساد في الأرض".

 

عن الأناضول

مجموع المشاهدات: 13308 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | النوري عبد اللطيف
إعتقال دعاة الشر كان متأخر جدا.
مقبول مرفوض
-6
2020/05/14 - 03:09
2 | محمد
الله اكبر
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. ان الله يمهل ولا يهمل.
مقبول مرفوض
1
2020/05/14 - 04:07
3 | Mustafa
خاص
إلى صاحب التعليق رقم واحد ايرضيك ما يفعله النظام السعودي باولئك الدعاة الرافضين لتبدير أموال المسلمين وتقديمها لأمريكا في طابق من ذهب
مقبول مرفوض
-1
2020/05/14 - 06:10
4 | جابر
تسريب صوتي لسلمان العودة
لا يشمث في عالم مثل سلمان العودة الا المنحرفون الضعفاء فقوته في قهره للضلم
مقبول مرفوض
0
2020/05/14 - 06:30
5 | ابو ريان
الداعية العودة
السعودية طغت والله ولي كل مسلم .سلبو اموال الحجاج واستولوا على كل المرافق الدينية ببيت الله.كانه دستور منزل من السماء ليس لاحد غيرهم الحق في القاء خطبة الجمعة من علماء المسلمين سواهم و لا الصلاة وووووو....الخ.اما اموال الحج فلا ينفقون بها سوى الفتات للفقير و المعوز.اللهم ارنا الحق حقه وارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطله و ارزقنا اجتنابه و ارنا عجائب قدرتك في كل من طغى وتجبر........((كل ما افكر في الذهاب الى ذالك المقام الشريف و اتذكر ان الاموال في الاخير سياخذها ميسيو ترامب تراجعت عن الفكرة فخير لي ان اتصدق بها على ابناء شعبي المحتاجين من الارامل و اليتامى و المساكين و ابن السبيل ولله عاقبة الامور.))
مقبول مرفوض
0
2020/05/14 - 10:05
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة