الرئيسية | أخبار وطنية | دولتان إفريقيتان تعلنان دعمهما للمغرب بعد أحداث الكركرات

دولتان إفريقيتان تعلنان دعمهما للمغرب بعد أحداث الكركرات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دولتان إفريقيتان تعلنان دعمهما للمغرب بعد أحداث الكركرات
 

عبرت غينيا بيساو اليوم الثلاثاء عن تشجيعها للخطوات التي يقوم بها المغرب من اجل تعزيز الاستقرار والسلم في منطقة الكركرات وتفادي المواجهة.

 

وذكرت غينيا بيساو في بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، أنها تتابع ببالغ القلق والانشغال تطور الوضع الامني بمنطقة الكركرات، وتشجع خطوات المغرب من اجل ضمان الاستقرار السلمي بالمنطقة وتفادي المواجهة.

 

كما دعت لضرورة العودة في أقرب وقت ممكن لطريق المفاوضات لتسوية هذا النزاع، مبدية استعدادها لدعم كافة الجهود الدولية تحت إشراف الأمم المتحدة في أفق التوصل الى تسوية سياسية دائمة تحظى بالتوافق لهذا النزاع.

 

من جانبها، أشادت حكومة جمهورية زامبيا ب"العملية السلمية والحاسمة" التي اتخدتها المملكة المغربية لتأمين تدفق البضائع والأشخاص في المنطقة العازلة للكركرات، حسب ما جاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية لزامبيا اليوم الثلاثاء.

 

وأكدت الوزارة أن "حكومة زامبيا تدعم، بشكل كامل، انسيابية الحركة التجارية والمدنية في هذا المعبر المهم"، مشيرة إلى أنها "تتابع، بانشغال عميق، التطورات التي تعرفها المنطقة العازلة".

 

كما جددت وزارة الشؤون الخارجية لزامبيا دعمها و"اعترافها بالوحدة الترابية للمملكة المغربية"، مبرزة، في هذا السياق، أهمية الجهود التي تبذلها المملكة من أجل التوصل إلى "حل سلمي ودائم للنزاع بدعم من الأمم المتحدة، كما هو منصوص عليه بشكل صريح في قرارات مجلس الأمن".

 
مجموع المشاهدات: 11105 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة