الرئيسية | ثقافة وفنون | المهرجان الدولي الأول لمسرح الطفل بمحافظة المنيا من 18 إلى 22 مارس الجاري

المهرجان الدولي الأول لمسرح الطفل بمحافظة المنيا من 18 إلى 22 مارس الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المهرجان الدولي الأول لمسرح الطفل بمحافظة المنيا من 18 إلى 22 مارس الجاري
 

تستضيف محافظة المنيا (صعيد مصر)، من 18 إلى 22 مارس الجاري، المهرجان الدولي الأول لمسرح الطفل (ضي القمر)، بمشاركة تسع دول عربية ودولة أجنبية.

وقال رئيس المهرجان، رئيس أكاديمية الفنون المصرية، عصمت يحيى، في ندوة صحفية عقدها بالمناسبة، إن الدول المشاركة في المهرجان إلى جانب مصر، البلد المنظم، هي الأردن والسودان والمغرب ولبنان والعراق وتونس والسعودية والجزائر، إضافة إلى دولة المكسيك.

وأضاف أن هذا الملتقى الفني الدولي سيتميز بعودة الفنانة صفاء أبو السعود، التي ستحل كضيف شرف على المهرجان، حيث ستقدم عرضا مسرحيا بمشاركة الأطفال.

وأشار إلى أن المهرجان سيشهد تكريم عدد من رواد العمل الفني و المسرحي المصريين الذين رحلوا إلى دار البقاء، من ضمنهم فؤاد المهندس وعبد المنعم مدبولي وصلاح السقا وعمار الشريعي، إلى جانب تكريم عدد من الأسماء الفاعلة حاليا في المجالين الفني والإعلامي من بينها المخرج المسرحي محمد رجائي، والإعلامية نجوى إبراهيم، والفنانات صفاء أبو السعود وهالة فاخر وأبله فضيلة.

كما سيتم الاحتفاء، خلال الدورة الأولى لمهرجان المنيا الدولي لمسرح الطفل، بعدد من رواد العمل المسرحي الموجه للطفل بالدول العربية من بينهم إسماعيل عبد الله من الإمارات، وعلي مهدي من السودان.

مجموع المشاهدات: 1653 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة