الرئيسية | سياسة | الملك محمد السادس: بلغنا مرحلة لا تقبل الأخطاء ..وأدعو الحكومة لإعطاء الأسبقية لهذا الموضوع

الملك محمد السادس: بلغنا مرحلة لا تقبل الأخطاء ..وأدعو الحكومة لإعطاء الأسبقية لهذا الموضوع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الملك محمد السادس: بلغنا مرحلة لا تقبل الأخطاء ..وأدعو الحكومة لإعطاء الأسبقية لهذا الموضوع
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

قال الملك محمد السادس في خطابه الليلة بمناسبة الذكرى السادسة والستين لثورة الملك والشعب أن "التطبيق الجيد والكامل، للجهوية المتقدمة، ولميثاق اللاتمركز الإداري، من أنجع الآليات، التي ستمكن من الرفع من الاستثمار الترابي المنتج، ومن الدفع بالعدالة المجالية".

وتابع الملك "إلا أن الملاحظ ، رغم الجهود المبذولة، والنصوص القانونية المعتمدة، أن العديد من الملفات، ما تزال تعالج بالإدارات المركزية بالرباط، مع ما يترتب عن ذلك من بطء وتأخر في إنجاز المشاريع، وأحيانا التخلي عنها".

وأردف عاهل البلاد "في هذا الإطار، أدعو الحكومة لإعطاء الأسبقية لمعالجة هذا الموضوع، والانكباب على تصحيح الاختلالات الإدارية، وإيجاد الكفاءات المؤهلة، على المستوى الجهوي والمحلي، لرفع تحديات المرحلة الجديدة"، مضيفا "فالمسؤولية مشتركة، وقد بلغنا مرحلة لا تقبل التردد أو الأخطاء، ويجب أن نصل فيها إلى الحلول للمشاكل ، التي تعيق التنمية ببلادنا".

كما زاد قائلا في خطابه "وهنا أقول، بأننا لا ينبغي أن نخجل من نقط الضعف، ومن الأخطاء، التي شابت مسارنا، وإنما يجب أن نستفيد منها، وأن نتخذها دروسا لتقويم الاختلالات، وتصحيح المسار".

مجموع المشاهدات: 12489 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | ح ح
الزعيم
Ne dite jamais je ne sais pas le faire essyer d'abod
مقبول مرفوض
0
2019/08/21 - 01:58
2 | abdo
التحدي
ان شاء الله كونوا رجال فالتاريخ لايرحم ابدا اللهم يسر ولا تعسر وألف بين قلوب المغاربة في كل مكان في العالم حتى نتقدم ببلادنا وتترحم علينا الأجيال القادمة ان شاء
مقبول مرفوض
0
2019/08/21 - 02:08
3 | Brahim
Le vrai changement
ولكن
ولكن سيدي بدون محاربة الفساد والمفسدين وارجاع الثروة المهربة الى الخارج في البنوك السويسرية والبنامية و الخبار في راسكم بارك الله فيكم سيدي لايمكن الحدين عن التنمية في البلاد و الاستقرار الاجتماعي و العيش الكريم مادام هؤلاء الشباب يرون خيرات بلادهم و أموال الضرائب التي يدفعونها من تعبهم يستفيد منها إلا القلة القليلة من حاشيتكم السعيدة
مقبول مرفوض
0
2019/08/21 - 02:10
4 | الفساد في كل شيء
الحل هو محاربة الفساد والمفسدون والريبع والتهروب الضريبي، والمسراحيات السياسية وغير ذلك.
مقبول مرفوض
0
2019/08/21 - 08:16
5 | جمال بدر الدين
لا أعتقد...
نظام الجهوية واللاتمركز لايحل المشاكل المغربية المعقدة لان الادارة المغربية والسلطات المتحكمة اكتسبت عقلية متقدمة في عرقلة مصالح المواطنين ومحاولة حلها باعتماد الجهوية سيزيد من تعقيدها ولن يحلها...فهناك الكثير من القضايا والملفات التي لاتحتاج إلى قرار مركزي من الرباط ومع ذلك فإنها تعرف تعثرا كبيرا وفي جميع المجالات والميادين وأنا متيقن يقينا تاما بأن اللاتمركز والجهوية المتقدمة نظام مرهون بتغيير العقليات وضبط المساطر وإعطاء المبادرة للمواطن وتمكينه في ظل الشفافية المطلقة من الدفاع عن حقوقه ومصالحه في التو واللحظة دون انتظار...لأن الإجراءات التي تتخذها الحكومة وماتسميه إصلاحات لايمكن للجهوية أو الاستثمارات التي يستفيد منها الكبار أن تحل مشاكل الصحة والتعليم والتشغيل والتعمير والعدل والأمن وما إلى ذلك...الأمر يبدو وكأنه محاولة هروب إلى الأمام من المشاكل القائمة والسلام.
مقبول مرفوض
0
2019/08/21 - 09:13
6 |
هل لدينا حكومة. انها عصابة واين محاسبة اين دستور من كل هدا ربما صوت شعب علي دستور اوراقه فارغة كل يشاهد القشل ونهب اموال شعب ويغادرون حلبة ويحاكم شعب باسم دستور ليس له وجود. اين محاسبة والله عظيم إن لم تحاسب شفارة والله لا شتي نمو
مقبول مرفوض
0
2019/08/21 - 09:34
7 | رحال
المصالحة مع الدات
علينا ان نتصالح اولا مع الوطن ونعاقب كل من اساء اليه ونهب أمواله وخيراته والقيام باسترجاع كل ما اخد بدون حق حتى لا نقع فيما تتخبط فيه الجارة الجزائر من اعتقالات ومحاكمات عشوائية لم تنجح في ايقاف الحراك لانها جاءت متأخرة وغير موتوق بها.
مقبول مرفوض
0
2019/08/21 - 10:56
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة

image

المتفرجـــون

image

واقع العلاقات الدولية