الرئيسية | رياضة | البلغيتي لـ"أخبارنا": خلطُ الرياضة بالسياسة في "الشان" مرفوضٌ.. وموقفُ "كاف" يَعوزه الوضوح

البلغيتي لـ"أخبارنا": خلطُ الرياضة بالسياسة في "الشان" مرفوضٌ.. وموقفُ "كاف" يَعوزه الوضوح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البلغيتي لـ"أخبارنا": خلطُ الرياضة بالسياسة في "الشان" مرفوضٌ.. وموقفُ "كاف" يَعوزه الوضوح
 

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

قال عبد العزيز البلغيتي، محلل رياضي، إن عدم مشاركة المنتخب المغربي المحلي في "شان الجزائر" بات "موضوع الساعة في الشارع الرياضي المغربي والعربي".

وأضاف البلغيتي، وفق تصريح له خص به موقع "أخبارنا"، أن "الوضع يتطلب فرض عقوبات صادمة على الاتحاد الجزائري لكرة القدم من لدن الـ'كاف' والـ'فيفا' و'طاس'".

المحلل الرياضي أردف، في السياق نفسه، أن رفض "الجارة الشرقية" فتح المجال الجوي أمام طائرة المنتخب الوطني المغربي، بمثابة "مؤامرة شاركت فيها السلطات الجزائرية واتحاد كرة القدم في البلد عينه".

ولم يُفوت البلغيتي الفرصة دون أن يستحضر "التصريح العدائي لحفيد "نيلسون مانديلا"، الذي حرّض على المغرب بشكل فج وسمج خلال افتتاح تظاهرة رياضية تدعو إلى الحوار والتواصل.

هذا ووصف المحلل الرياض المذكور هذا التصرف بكونه "لا يمت بصلة لحسن الجوار والقواسم الكثيرة المشتركة بين الشعبين الشقيقين".

البلغيتي رفض "الخلط بين الرياضة والسياسة، وهذا تمنعه فيفا"، لافتا إلى أن "موقف 'كاف' تعوزه الشفافية والوضوح التامين"، مؤكدا أن "العقوبات آتية لا محالة ستُتخذ في حق الاتحاد الجزائري لكرة القدم".

وتأسف البلغيتي لـ"عدم مشاركة المنتخب المغربي للمحليين في 'شان الجزائر'، من أجل الاحتفاظ بلقبه الذي فاز به في دورتين ماضيتين.

 المحلل الرياضي خلص، في ختام تصريحه، إلى أن "الأجهزة الرياضية الإفريقية والعالمية مطالبة بالعمل على إنصاف اللاعبين المغاربة، الذين حرموا من المشاركة لدواعي سياسية ونتيجة عداء عقائدي متجذر في نفوس جنرالات قصر المرادية".

مجموع المشاهدات: 3884 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة