الرئيسية | ثقافة وفنون | فيلم "القناص الأمريكي" متهم بالتحريض ضدّ المسلمين

فيلم "القناص الأمريكي" متهم بالتحريض ضدّ المسلمين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فيلم "القناص الأمريكي" متهم بالتحريض ضدّ المسلمين
 

طالبت منظمة أمريكية عربية معنية بالحقوق المدنية مخرج فيلم "أمريكان سنايبر" كلينت إيستوود والممثل برادلي كوبر أن يستنكرا لغة الكراهية الموجهة ضد الأمريكيين العرب والمسلمين، وذلك بعد عرض الفيلم الذي يتناول دور قناص أمريكي في حرب العراق.

وقالت اللجنة العربية الأمريكية لمكافحة التمييز في رسالة إلى إيستوود وكوبر أن أعضاءها أصبحوا هدفاً "لتهديدات عنيفة" منذ بداية الأسبوع قبل أيام من العرض العام لفيلم "أمريكان سنايبر".

والفيلم مرشح لستة جوائز أكاديمية من ضمنها جائزة أحسن فيلم و احتل الفيلم صدارة شباك التذاكر.

وقالت اللجنة انها تعمل مع مكتب التحقيقات الاتحادي والشرطة لتقييم التهديدات.

ويحكي الفيلم قصة كريس كايل الجندي الراحل من قوة العمليات الخاصة التابعة للبحرية الامريكية في العراق. وقتل كيل 160 هدفاً في العراق وهو عدد يعتبر الأعلى في التاريخ العسكري الأمريكي. ويعتقد كثيرون أن الفيلم يحاول إظهار كايل الذي وصف المسلمين في مذكراته بأنهم "همجيون" في صورة حسنة وأن الفيلم يمجد الحرب.

وكان أمريكي ساخط من قدامي المحاربين قتل كيل بالرصاص بالقرب من منزله في تكساس في اوائل عام 2013.

وقال سامر خلف رئيس اللجنة يوم السبت إنه لا معنى للدعوة لمقاطعة الفيلم نظراً لنجاحه من حيث مبيعات التذاكر. وأضاف "الناس ستشاهد الفيلم. إذا قاطعناه فلن يتسبب ذلك إلا في إقبال الناس على مشاهدته بشكل أكبر". 

وقال خلف الذي لم يشاهد الفيلم إن البيانات العامة من إيستوود وكوبر وتهدئة التوترات من الممكن أن تبعث برسالة مفادها أن "العرب أمريكيون وأن المسلمين أمريكيون". 

ولم يتسن الاتصال بالمتحدثين باسم إيستوود أو كوبر للتعليق.

مجموع المشاهدات: 2654 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
أنا شفت الفيلم فكندا فعلا طيلة الفيلم يقدمون هاد الشخص على أنه منقد البشرية وأن العراقيين بكبيرهم بصغيرهم مجرد قتلة وكلمة همج ووحوش تكررت عدة مرات فيلم ماعندو اذنى مصداقية بالنسبة لي ويشجع ويعطي كامل الحق والتبرير للقتل والدمار الذي لحق بالعراق
مقبول مرفوض
0
2015/01/25 - 06:54
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة