الرئيسية | ثقافة وفنون | العربي تابت : غريب ... الوزارة التي رخصت لفيلم " العار " هي ذاتها التي قررت منعه‏

العربي تابت : غريب ... الوزارة التي رخصت لفيلم " العار " هي ذاتها التي قررت منعه‏

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العربي تابت : غريب ... الوزارة التي رخصت لفيلم " العار " هي ذاتها التي قررت منعه‏
 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية   

تابع السيد العربي تابت الكاتب المحلي للشبيبة الاستقلالية  فرع تمارة ، و رئيس الفرع المحلي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان ، تابع التطورات المثيرة التي عاشها الشارع المغربي بخصوص فيلم " العار " الذي لطخ وجه المغاربة في التراب ، حيت أعرب عن أسفه الشديد لهذا المستوى المنحط الذي أضحت تعيشه الشاشة الكبيرة ، في ظل حكومة اعتقد الجميع انها جاءت لتدافع عن الثوابت الدينية و المقدسات الوطنية ، حيت قال إن : " الاستثناء المغربي يتجسد في أقوى مظاهره...  نفس الوزارة التي رخصت لتصوير فيلم فوق التراب المغربي ، هي ذاتها التي منعت عرضه...  رغم أنها اطلعت على السيناريو قبل الترخيص له، و كانت تعلم مضمونه ".

من هذا المنطلق تساءل العربي تابت عن الاسباب التي دفعت ، أو بالأحرى أجبرت وزارة الاتصال و مع السيد الخلفي على الترخيص لتصوير هذا الفيلم ، علما انها أطلعت بشكل دقيق على مضمون السيناريو الذي يحمله ، ألم تفكر قبد التصديق عليه أن فيه من سموم الأفكار ما سيخدش لا محالة حياء المغاربة و يسيء لسمعة المغربيات ؟ تم لماذا انتظرت كل هذا الوقت الطويل قبل الخروج بقرار منع عرضه بالمغرب ؟ هي محاولة للتفكير في صيغة منطقية لطمس معالم فضيحتها ؟ ام انها كانت تنظر ضغط الشارع من أجل استصدار قرار أجبرت عليه للتفادى بذلك مواجهة الجهات النافذة التي فرضت هذا الفيلم على الوزارة ؟ تم ماذا كان سيحصل لو لم ينتفض الشارع في وجه عيوش و من معه ؟ هل كانت وزارة الخلفي ستنتصر لقيم الدين و كرامة الوطن أم انها كانت ستضع رأسها وسط الرؤوس و تقول سمعنا و أطعنها ؟

كلها تساؤلات ننقلها بكل وضوح لكل من يهمه الامر من أجل كشف حقيقة الدوافع البينة التي دفعت وزارة يقودها قيادي في حركة التوحيد و الاصلاح الدعوية  لهذا الفيلم " العار " الذي لطخ كرامة المغرب و المغاربة في التراب .

مجموع المشاهدات: 2787 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | maghribi
Donc, est ce que vous avez le courage de prendre des mesures sévères contre ce ministre qui nous a causé la honte ?
مقبول مرفوض
0
2015/05/26 - 11:06
2 | هيهي
السكوت عن الحق شيطان اخرس
ممكن ان يقع الانسان في الخطا لكن لا يستمر فيه اعطيت الرخصة ثم سحبت ما الذي يقاقكم اذن
مقبول مرفوض
0
2015/05/27 - 06:28
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة