الرئيسية | ثقافة وفنون | وفـاة أشهر فنـانة مغربية في إسرائيل

وفـاة أشهر فنـانة مغربية في إسرائيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفـاة أشهر فنـانة مغربية في إسرائيل وفـاة أشهر فنـانة مغربية في إسرائيل
 

توفت مؤخرا ، أشهر فنانة مغربية في إسرائيل ، و يتعلق الامر برونيت إلكبتس، الممثلة و المخرجة و كاتبة سيناريو المعروفة جدا في إسرائيل. 

وقد دمجت في عالم المسرح والسينما الإسرائيلي عالمها الخاص، كإبنة بِكر من بين أربعة أولاد، لعائلة من أصول مغربية. وكما دمجت في أعمالها الكثير من الحياة المغربية.

كانت إلكبتس أنجح ممثلة إسرائيلية في آخر عقدين. شاركت في العديد من الأفلام الهامة في تاريخ السينما الإسرائيلية وحظيت بالعديد من الجوائز على أدوارها المُختلفة. شاركت أيضًا، بالإضافة إلى السينما، بالعديد من الأعمال المسرحية.

وترأست الجمعية النسوية الشرقية التي أُطلق عليها اسم "أختي - من أجل النساء في إسرائيل". تأسست هذه الجمعية بهدف العمل مع النساء اللواتي لا يتم تضمينهن داخل النسيج الاجتماعي الإسرائيلي ومن أجل تسليط الضوء عليهنّ فيه. تأسست هذه الجمعية من قبل نساء نسويات شرقيات أردنّ طرح مسائل تتعلق بالعدل الاجتماعي والاقتصادي.

تركت إلكبتس، التي ماتت قبل الأوان عن عمر يناهز 51 عامًا، خلفها طفلين توأمين بعمر ثلاثة أعوام ونصف.

و قطع مرض السرطان الذي أصابها وصارعته في المدة الأخيرة فترة ناجحة جدًا من حياتها المهنية. في عام 2014، بدأت عروض فيلم بعنوان "طلاق" (Gett) الذي أنتجته بالتعاون مع شقيقها شلومي إلكبتس. هذا الفيلم هو الفيلم الثالث من ثلاثية أفلام أنتجتها الممثلة وما عدا الرواج الذي لاقاه في إسرائيل تم أيضًا عرض الفيلم في مهرجان "كان" السينمائي وحظي بردود فعل إيجابية.

 

 

مجموع المشاهدات: 9104 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Salah
الفنانة المغربية
لم أكن أعلم أن قتلة اﻷطفال الفلسطنيين مغاربة .شكرا على المعلومة.
مقبول مرفوض
-1
2016/04/28 - 08:30
2 | mourad dk
machi maghribiya
matat 9able awan ach had atkhari9 asi katib rah amnin tay tzad insan tay itakteb ajalo +hadik machi maghribiya li ana lamgharba matay ist3amrouch ablad machi bladhoum ouye 9atlou atfal ou nissaa ou chouyokh .allah yan3al ili maya7chem
مقبول مرفوض
0
2016/04/28 - 11:46
3 | Reda
الموت قبل اﻻوان
ربما نحن الذين نتحكم في اعمارنا...ماتت قبل الوقت الذي اختارت.صاحب المقال يفتخر بكونها مغربية. .حشوما
مقبول مرفوض
0
2016/04/28 - 01:14
4 | بوسيف
الى كزانوفا انت لست مجبرا على النقد الصريح ,لكن مجبرا على ان تكون ملتزما بمواقف واضحة .كأن تعلن يهوديتك مثلا ,اما سوريا واوروبا وما تسميه اﻷرهاب ,فاعلم ان اليهود هم الضالعون والمسببون لخراب العالم,الا تدرى ان الحرب العالمية اﻷولى والتانية كانوا من اشعل نارها؟ اما اللذين ترميهم بالجهالة والعنصرية فهم فى الحقيقة ضحايا الطيبوبة المبالغ فيها الى درجة أصبحوا معها غرباء فى أوطانهم.
مقبول مرفوض
0
2016/04/28 - 08:25
5 | مواطن مغربي
مواطنة درجة أولى
نتعجب لما نقراء مثل هذه المقالات في جرائدنا ونخجل من أنفسنا و نتساءل من وراء كتابة مثل هذه المقالة؟ وما المقصود بها؟ في جميع الأحوال نحن المغاربة خليط من الشعوب بما فيهم أمازغية عرب يهود افارقة إغريق رومان وهذا غنا في ثقافتنا ،ولكن أناس باعوا وطنهم ويقتلون ويشردون اخوتنا في فلسطين و ينهبون خيراتهم اكثر من سبعة عقود على اعين العالم ونمجدهم ونقدرهم ونعطيهم مساحة كبيرة في المقال فهذا عيب و عار ، راجعوا انفسكم المغربي واتقوا الله في مقالاتكم.
مقبول مرفوض
0
2016/05/01 - 04:40
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة