الرئيسية | متفرقات | التوقيع على بروتوكول تعاون بين مدينتي طنجة وألميريا

التوقيع على بروتوكول تعاون بين مدينتي طنجة وألميريا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تم اليوم الجمعة، بمدينة ألميريا، التوقيع على بروتوكول تعاون بين المجلس البلدي لألميريا (جنوب اسبانيا) ، والجماعة الحضرية لمدينة طنجة، يروم دعم حسن الجوار وتعزيز التعاون بين المدينتين في مختلف المجالات.

ويهدف هذا البروتوكول الذي وقعه بالأحرف الأولى رئيس الجماعة الحضرية لطنجة ، فؤاد العماري ، ورئيس مجلس مدينة ألميريا، لويس رودريغيث روخيليو كوميندادور الى إنشاء إطار مؤسساتي للتعاون بين المدينتين في المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والرياضية والسياحة.

ويندرج التوقيع على هذا الاتفاق الذي يمتد لسنتين قابلة للتجديد، في إطار المصلحة المشتركة الهادفة إلى تطوير علاقات الصداقة والأخوة بين الشعبين الاسباني والمغربي من خلال إطلاق مبادرات وأنشطة مشتركة في جميع المجالات تهم الطرفين.

وفي ما يتعلق بالتعاون الثقافي، يتوخى البروتوكول تشجيع تنظيم المؤتمرات والمعارض الفنية والثقافية، وتبادل الوثائق، وتعزيز العلاقات بين المهنيين والمؤسسات الثقافية من المدينتين .

وبموجب بنود الاتفاق ، يتعهد كلا الطرفين أيضا بإعطاء دفعة جديدة للتعاون في المجالات الاقتصادية والرياضية والسياحية من خلال تبادل الخبرات وتنظيم الملتقيات الرياضية مثل بطولات كرة القدم وكذا تشجيع الرحلات السياحية إلى المدينتين.

مجموع المشاهدات: 1475 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة