الرئيسية | متفرقات | حوالي 11 ألف و200 مستفيد من قافلة طبية بجماعة زاوية أحنصال بإقليم أزيلال

حوالي 11 ألف و200 مستفيد من قافلة طبية بجماعة زاوية أحنصال بإقليم أزيلال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

نظمت مندوبية وزارة الصحة لإقليم أزيلال، مؤخرا قافلة طبية متعددة الاختصاصات بالجماعة القروية زاوية أحنصال باقليم أزيلال، استفادة منها حوالي 11 ألف و200 شخص من ساكنة هذه المناطق النائية والصعبة الولوج.

وأضاف بلاغ لوزارة الصحة، أن هذه القافلة، التي نظمت بشراكة مع الجمعية الفرنسية " مساعدون بلا حدود"، شاركت فيها وحدات طبية متنقلة ومجهزة بمختلف التجهيزات الطبية، والتي ضمت 12 طبيبا مختصا، من ضمنهم خمسة جراحي أسنان، واثنين في طب الأطفال واختصاصية في أمراض النساء والتوليد، فضلا عن جراح اختصاصي في الترويض وآخر في أمراض المفاصل وصيدلانية.

وأشار المصدر نفسه، أن هذه الحملة الطبية ساهم في انجاحها، أيضا، ثلاثة أطباء في الطب العام، بالاضافة الى طاقم شبه طبي مكون من أربع مساعدين في جراحة الأسنان وممرضة في التخدير وخمس ممرضات متعددات الاختصاصات وثلاثة ممرضات مختصين في الجراحة ومولدة الى جانب عدد من الأطر الإدارية والتقنية.

وخلال هذه القافلة، التي نظمت في الفترة مابين 18 و25 ماي الجاري، بلغ عدد الفحوصات الطبية 1524 فحصا منها 998 في الطب العام والخاص، و526 في طب وجراحة الأسنان. وقد استفاد المرضى من كمية مهمة من الأدوية التي وصفها الاطباء لهم. وبموازاة مع هذه الحملة الطبية، نظمت حصص في التوعية خاصة في مجال صحة الأم والطفل، لفائدة نساء ساكنة المنطقة، وحصص في التوعية بصحة الفم والأسنان والتي استهدفت 260 تلميذا، بالاضافة الى التوعية والتحسيس بمخاطر داء السكري وسبل الوقاية منه.

مجموع المشاهدات: 733 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة