الرئيسية | متفرقات | اجتماع بالرباط للتحضير للمؤتمر العالمي للمواصلات الراديوية للاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف

اجتماع بالرباط للتحضير للمؤتمر العالمي للمواصلات الراديوية للاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

عقد الفريق العربي الدائم للطيف الترددي ، مؤخرا بالرباط ، اجتماعه العشرين الذي تركزت أشغاله بشكل خاص على التحضير للمؤتمر العالمي للمواصلات الراديوية للاتحاد الدولي للاتصالات، الذي سينعقد في جنيف من 2 إلى 27 نونبر 2015 .

وذكر بلاغ للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ، اليوم الثلاثاء ، أنه تم خلال هذا الاجتماع الذي حضره مائة واثنان وستون مشاركا يمثلون خمسة عشر دولة عربية هي الأردن والإمارات والبحرين وتونس والجزائر وجيبوتي والسعودية والسودان وعمان وقطر والكويت ولبنان ومصر وموريتانيا إضافة إلى المغرب، اعتماد مساهمات عربية مشتركة في عدة مواضيع ضمن جدول أعمال المؤتمر .

وأضاف أن النقاشات خلال هذا الاجتماع، الذي حضره أيضا ممثلون عن الأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات والمكتب الإقليمي للاتحاد الدولي للمواصلات ومجلس التعاون لدول الخليج العربية واتحاد إذاعات الدول العربية ومكتب الاتصالات الراديوية للاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة عربسات، تركزت على عدد من النقاط تتعلق بالخصوص بنطاقات التردد الإضافية لتمكين الأجيال القادمة من استخدام شبكات النطاق العريض المتنقلة، وتخصيص نطاقات الترددات الجديدة للمواصلات عبر الأقمار الصناعية (استكشاف خدمات الأقمار الصناعية الأرضية) ومراقبة الرحلات الجوية المدنية في جميع أنحاء العالم.

وأشار البلاغ إلى أن الاجتماع شكل مناسبة للمجموعات الإقليمية الأخرى ممثلة في المؤتمر الأوروبي لإدارات البريد والمواصلات، ولجنة البلدان الأمريكية للمواصلات، ومجموعة الكمنويلت للاتصالات، والمجموعة الإفريقية، لتقديم آرائها بشأن تنسيق مختلف المواضيع التي ستتم مناقشتها خلال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية.

وأضافت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات أن جلسات هذا الاجتماع عرفت تدخل المقاولات الرائدة في مجال المواصلات المتنقلة، التي استعرضت وجهات نظرها حول تطور الأجيال القادمة من شبكات المحمول (الجيل الرابع والجيل الخامس). وتتميز هذه التطورات بظهور تطبيقات (إم 2 إم) الجديدة (آلة إلى آلة) ، وتطوير إنترنت الأشياء وتشغيل نظم اتصالات الطائرات بدون طيار لتوفير الوصول إلى الانترنت في المناطق غير المغطاة في جميع أنحاء العالم.

كما تناول ممثلو الإذاعات خلال هذا الاجتماع ، بحسب البلاغ ، تطور قطاع البث ومدى احتياجاته لنطاقات التردد.

يذكر أن الفريق العربي للطيف الترددي هو مجموعة عمل دائمة ذات طبيعة تقنية تابعة للأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات. ويهدف إلى تنسيق المواقف العربية وترسيخ التعاون في مجال إدارة طيف الترددات، من خلال دراسة وتبادل وجهات النظر حول مستجدات الاتصالات الراديوية وتطوير القدرات الذاتية للدول العربية.

مجموع المشاهدات: 1066 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة