الرئيسية | متفرقات | تنظيم الدورة الأولى ل"أيام الإنترنيت الآمن" من 9 إلى 13 فبراير الجاري بمراكش

تنظيم الدورة الأولى ل"أيام الإنترنيت الآمن" من 9 إلى 13 فبراير الجاري بمراكش

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أفاد بلاغ مشترك لمؤسسة المغرب الرقمي، ومدرسة الإدارة بمراكش، أن المدينة الحمراء ستحتضن من 9 إلى 13 فبراير الجاري، الدورة الأولى ل"أيام الإنترنيت الآمن 2016"، وهو حدث يروم الترويج لاستخدام أفضل للأنترنت من قبل التلاميذ الشباب.

وأوضح البلاغ أن هذه التظاهرة، المنظمة برعاية من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وبإشراف برنامج "جيني"، تهدف إلى المساهمة في نشر ثقافة رقمية مواطنة ومسؤولة لدى تلاميذ المؤسسات التعليمية.

وستعرف هذه الدورة، التي تنظم بهدف إحداث قانون رقمي وخلق مضامين رقمية، تنظيم ورشات للتكوين لفائدة أطر وتلاميذ الثانويات العمومية والخصوصية بمراكش، إضافة إلى مباراة "كودينغ - سكراتش" لفائدة 60 تلميذا من ثانويتي ابن عباد ونور المحمدية بالمدينة.

وأضاف البلاغ أن هذا اللقاء، المنظم بمبادرة من مؤسسة المغرب الرقمي ومدرسة الإدارة بمراكش، بشراكة مع الفيدرالية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ بالمغرب، سيعرف توزيع جوائز مباراة (كودينغ - سكراتش) لفائدة التلاميذ الفائزين.

وأبرز المصدر ذاته أن هذه الدورة ستختتم بندوة للنقاش حول موضوع "الأمن الرقمي .. مقاربة تربوية"، بحضور العديد من مسؤولي وزارة التربية الوطنية والمؤسسات الشريكة.

وتعتبر "أيام الإنترنيت الآمن" تظاهرة دولية تحتفي بها أزيد من 110 دولة، خلال شهر فبراير من كل سنة.

مجموع المشاهدات: 917 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة