الرئيسية | متفرقات | سفير المغرب بأبوظبي يبرز حرص جلالة الملك على تعزيز وتقوية العلاقات المغربية - الخليجية

سفير المغرب بأبوظبي يبرز حرص جلالة الملك على تعزيز وتقوية العلاقات المغربية - الخليجية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أبرز السيد محمد آيت أوعلي سفير المغرب بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت بأبوظبي، حرص صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تعزيز وتقوية العلاقات المغربية- الخليجية.

وأكد السيد محمد آيت أوعلي، في تصريح للصحافة، بمناسبة زيارة الأخوة والعمل التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لدولة الإمارات العربية المتحدة، أن جلالة الملك يأبى إلا أن يجعل هذه العلاقات المغربية- الخليجية "قوية واستراتيجية تقوم على الفعل والتكامل والتضامن".

وأضاف في هذا السياق، أن جلالة الملك يريد لهذه العلاقات أن تأخذ بعدا آخر، وأن تتجه إلى السرعة القصوى، من خلال جعلها ترتقي إلى درجة الأخوة الاستراتيجية.

وأشار السفير إلى أن القمة المغربية- الخليجية التي انعقدت مؤخرا بالرياض، سعت إلى ضخ نفس جديد في العلاقات بين الطرفين، وإعطاء دينامية أخرى تقوم على التكامل والتضامن في جميع المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية..الخ.

وأكد السيد آيت أوعلى، أن المبادرات الملكية الخارجية، تنضاف في هذا السياق، إلى الجهود التي يبذلها جلالته من أجل إعطاء بعد قوي ومتين ومتراص للديبلوماسية المغربية، لتكون فاعلة، وفي مستوى الطموحات والأوراش التي أطلقها جلالة الملك في مختلف جهات المملكة.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، قد حل مساء اليوم السبت بأبوظبي، في مستهل زيارة عمل وأخوة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار جولة بعدد من بلدان المنطقة.

مجموع المشاهدات: 808 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة