الرئيسية | متفرقات | "تجمع المغاربة المتعددين والمتآخين" ينظم يوم 15 يونيو المقبل فطورا جماعيا في عدة مدن مغربية وأجنبية

"تجمع المغاربة المتعددين والمتآخين" ينظم يوم 15 يونيو المقبل فطورا جماعيا في عدة مدن مغربية وأجنبية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

بمناسبة حلول شهر رمضان الأبرك، ينظم "تجمع المغاربة المتعددين والمتآخين" يوم 15 يونيو المقبل فطورا جماعيا في عدة مدن مغربية وأجنبية، بهدف إشاعة قيم السلام والتسامح.

واوضح المنظمون ، في بلاغ ، أن هذا الفطور، الذي يتم في موضوع "روابط منسوجة" ويطمح أن يشكل مبادرة رمزية للتقاسم والسلام في الوقت ذاته ، يقام في 14 مدينة من ثلاثة بلدان (المغرب وفرنسا وبلجيكا).

وأوضحوا أن "جميع المغاربة الراغبين في الالتحاق بهده السلسلة، حيث يعيشون ن بالمغرب أو في بلدان أخرى، سيدعون اصدقاءهم وجيرانهم ومعارفهم وزملاءهم في العمل ، من جميع الأصول والديانات والجنسيات، لمشاطرتهم بشكل أخوي فطورهم الرمضاني".

وأضاف المصدر ذاته أن "من حيث الجوهر، فغن شهر رمضان الكريم هو شهر التضامن والاستضافة والمشاركة، وفي المغرب على الأخص ، حيث كانت الاسر في كل الأزمنة تترك بابها مفتوحا للضيف، وحيث كان الجيران ، مهما كانت ديانتهم ، مدعوون باستمرار إلى مشاركة أهل البيت فطورهم".

واشار إلى أنه في أزمنة الحقد والكراهية والعنف ورفض الآخر والوحشية والأحكام المسبقة والمخاوف هذه، فإن الفطور الجماعي على مائدة جماعية سيسهم في نشر قيم السلام والمحبة والانفتاح والاستضافة.

مجموع المشاهدات: 763 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة