الرئيسية | متفرقات | مكناس.. نسبة النجاح في امتحانات الباكلوريا (دورة يونيو 2016) بلغت 02ر52 في المائة

مكناس.. نسبة النجاح في امتحانات الباكلوريا (دورة يونيو 2016) بلغت 02ر52 في المائة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

بلغت نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا (دورة يونيو 2016) على مستوى عمالة مكناس 02ر52 في المائة حيث بلغ عدد المترشحين الذين اجتازوا امتحانات هذه الدورة بنجاح 4466 مترشحا من أصل 9759 مترشحا.

وحسب المديرية الإقليمية لوزارة التربية والتكوين المهني بعمالة مكناس فقد توزع المترشحون الذين نجحوا خلال امتحانات الباكلوريا لهذه الدورة ما بين المتمدرسين الذين بلغ عدد الناجحين منهم 4284 مترشحا في حين بلغت نسبة النجاح بالنسبة للمترشحين الأحرار 11 في المائة.

وأوضح المصدر نفسه أن نسبة النجاح في المسالك الدولية للباكلوريا سجلت على مستوى عمالة مكناس نسبا جد عالية حيث تمكن كل المترشحين في شعب العلوم الرياضية والعلوم الفيزيائية والآداب من الحصول على شهاداتهم بنسبة نجاح بلغت 100 في المائة.

وأضافت أنه تم بعمالة مكناس تسجيل أعلى ثلاث معدلات على مستوى جهة فاس مكناس ويتعلق الأمر على التوالي بمترشحة في مؤسسة للتعليم المدرسي الخصوصي تابعة للمديرية الإقليمية لمكناس حصلت على معدل 18 ر19 في سلك العلوم الفيزيائية متبوعة بمترشحين ضمن مسلك الباكلوريا الدولية حصلا على التوالي على 12ر19 و 94ر18 وكلاهما ينتميان إلى الثانوية التأهيلية المولى إسماعيل بمكناس .

وقد مرت امتحانات الباكلوريا (دورة يونيو 2016) في ظروف عادية بفضل تعبئة هيئة التدريس بكل مكوناتها وكذا بفضل التعاون الإيجابي للآباء والأمهات وأولياء الأمور في ترسيخ ثقافة الاعتماد على النفس ونبذ كل أشكال التحايل والغش.

مجموع المشاهدات: 582 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة