الرئيسية | متفرقات | التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة بين المغرب والبرازيل تتعلق بتبادل التجارب والمعارف في مجال صناعة الطيران

التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة بين المغرب والبرازيل تتعلق بتبادل التجارب والمعارف في مجال صناعة الطيران

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

جرى اليوم الإثنين بالدار البيضاء، التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة بين المغرب والبرازيل تتعلق بتبادل التجارب والمعارف في مجال صناعة الطيران .

وتمثل الاتفاقية ، التي جمعت بين أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني ، والمجموعة البرازيلية ( أمباريير ) المتخصصة في صناعة الطيران ، خطوة مهمة لتعزيز التعاون في مجال التكوين الذي يهم مهن صناعة الطيران، وتبادل التجارب بين الخبراء المغاربة ونظرائهم البرازيليين ، فضلا عن تبادل الزيارات التي يستفيد منها الطلبة المهندسون.

وتمكن هذه الاتفاقية، التي وقعها السيد عبد الله منو مدير الأكاديمية والسيد جو بيدرو تابوردا المكلف بالعلاقات الخارجية بالمجموعة ، من إقامة شراكة تتمحور حول تبادل التكوينات والزيارات ، ودعم تكوين المهندسين.

وأبرز السيد منو في كلمة بالمناسبة، أن هذه الاتفاقية تمكن من تقوية التعاون الثنائي ، الذي يسمح بإقامة جسور التواصل والتبادل بين الفرق البيداغوجية والطلبة بالأكاديمية ، وخبراء المجموعة البرازيلية .

وقال إن العلاقات المغربية البرازيلية تتعزز منذ زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، للبرازيل سنة 2004 ، مشيرا في هذا السياق إلى أن البلدين لهما مؤهلات كبيرة في شتى المجالات والتي يتعين استغلالها بشكل أكبر .

ومن جهته، قال السيد تابوردا ، إن تكوين العنصر البشري، الذي يكتسي أهمية بالغة بالنسبة للمجموعة ، يساعد على مواجهة التحديات وتنافسية الاسواق.

ولهذا السبب تحديدا ، يضيف السيد تابوردا ، فإن المجموعة تسعى دوما إلى تبادل التجارب والمعارف في مجال تأهيل العنصر البشري ، مع الاستفادة من التجارب الفضلى في هذا المجال .

وركزت باقي التدخلات ، خلال حفل التوقيع الذي حضره ممثلو قطاعات وزارية والسلطات المحلية ومجموعة من السفراء ، على أن المغرب يعمل جاهدا على تطوير اقتصاده ، خاصة في الشق المتعلق بتطوير المهن الجديدة ، منها صناعة الطيران .

مجموع المشاهدات: 697 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة