الرئيسية | متفرقات | مولاي يعقوب.. إقصائيات إقليمية في فن الخشبة تحسبا للمهرجان الجهوي المقبل لمسرح التعاونيات المدرسية

مولاي يعقوب.. إقصائيات إقليمية في فن الخشبة تحسبا للمهرجان الجهوي المقبل لمسرح التعاونيات المدرسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

احتضنت الثانوية الإعدادية (محمد الزرقطوني) بجماعة عين الشقف (مولاي يعقوب) ، في عطلة نهاية الأسبوع ، إقصائيات تلاميذية إقليمية في فن الخشبة مؤهلة للمهرجان الجهوي لمسرح التعاونيات المدرسية، المقرر تنظيمه شهر ماي المقبل.

وتندرج هذه الإقصائيات، في إطار الأنشطة الموازية للمديرية الإقليمية للتعليم بمولاي يعقوب، وتفعيلا للمشروع المندمج التاسع للرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030 والخاص بالارتقاء بالفعل التربوي داخل المؤسسات التعليمية.

وفازت مسرحية ''الصدق والكذب'' لتلميذات وتلاميذ مدرسة (خالد بن الوليد) بجماعة عين الشقف بالرتبة الأولى في هذه المسابقة الإقصائية المنظمة من قبل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمولاي يعقوب.

وستمثل هذه المسرحية إقليم مولاي يعقوب في المهرجان الجهوي المقبل لمسرح التعاونيات المدرسية، والمؤهل بدوره للإقصائيات الوطنية للمسرح المدرسي.

وشدد المدير الإقليمي لوزارة التربية والوطنية والتكوين المهني عبد الله الغول ، خلال هذه الإقصائيات التي شاركت فيها فرق تمثل مؤسسات عدة بجماعات الإقليم، على الأهمية التي تحظى به الأنشطة الموازية في الفعل التربوي، وما تشكله من تأثير إيجابي في الحياة المدرسية، معتبرا أن المسرح المدرسي شكل من أشكال التعبير الفني الذي يجمع بين المعرفة والمهارات التعبيرية.

وعدد السيد الغول منافع المسرح المدرسي على الناشئة ضنها المساهمة في النمو الجسدي والنفسي والانفتاح الثقافي والفكري للمتعلم، داعيا ، بالمناسبة ، إلى إعطاء المزيد من التشجيع والتفعيل لأنشطة التفتح الذاتي والكفايات العرضانية، تماشيا مع أهداف ومقاصد الرؤية الاستراتيجية للإصلاح التربوي 2015-2030، والهادفة إلى التأسيس لمدرسة الإنصاف وتكافؤ الفرص والجودة للجميع والارتقاء بالفرد والمجتمع.

مجموع المشاهدات: 1045 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة