الرئيسية | متفرقات | المكتب الوطني للمطارات يطلق موقعا جديدا على شبكة الإنترنيت لتعزيز انفتاحه على محيطه الخارجي

المكتب الوطني للمطارات يطلق موقعا جديدا على شبكة الإنترنيت لتعزيز انفتاحه على محيطه الخارجي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أطلق المكتب الوطني للمطارات موقعا جديدا على شبكة الانترنيت ، في إطار تعزيز انفتاحه على المحيط الخارجي، يمكن الإبحار في محتوياته بثلاث لغات (العربية والفرنسية والإنجليزية) عبر العنوان الالكتروني "دوبلوفي دوبلوفي دوبلوفي. أو إن دي أ.ما".

وتندرج هذه البادرة في إطار الاستراتيجية الرقمية الشاملة المعتمدة من طرف الإدارة العامة للمكتب الوطني للمطارات التي ترتكز أساسا على ثلاثة محاور رئيسية من شأنها إعادة هيكلة الموقع الالكتروني للمكتب وتوفير تطبيقات رقمية لأجهزة الاتصال المحمولة وكذا تنظيم وتدبير حضور المكتب الوطني للمطارات بمواقع التواصل الاجتماعية.

ويتوخى من إطلاق هذا الموقع الجديد، حسب بلاغ للمكتب، تحقيق الفعالية والسرعة في التواصل مع المتلقي وذلك في قالب جذاب يجمع بين البساطة والغنى في المعلومات والوظائف حيث تم الاعتماد في إخراجه إلى حيز الوجود على أحدث المستجدات التكنولوجية متخطيا بذلك الطابع التقني التنظيمي والوظيفي لنسخة 2006 .

وبفضل محتوياته المتنوعة فهو يتوافق مع أحدث المقاييس المعتمدة على المستوى الدولي في مجال حماية المعطيات والسلامة المعلوماتية، إذ يتوفر على نسخة خاصة بأجهزة الاتصال المحمولة (الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية)، ويتناسب عرضه بصورة أوتوماتيكية مع حجم وأبعاد الشاشات المستعملة مما يسهل الإبحار على الشبكة العنكبوتية وييسر البحث عن المعلومات المطلوبة.

وقد روعي في تصاميم صفحات الموقع الجديد وضع أربعة فضاءات من أجل الاستجابة لحاجيات كل من المسافر انطلاقا من فترة الإعداد للسفر إلى غاية الوصول للمطار (دليل المسافر، دليل أوقات الرحلات الجوية، فضاء الأطفال...)، والمهني (شركات الطيران، الأنشطة التجارية، طلبات العروض...) فضلا عن فضاء للتعريف بتاريخ المكتب ومهامه وقيمه وشبكة المطارات المغربية، وآخر خاص بالخدمات والوظائف الجديدة تخص كل مطار على حدة وتتضمن من بين محتوياتها مقترحات الزبناء.

مجموع المشاهدات: 980 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة