الرئيسية | متفرقات | المهرجان الدولي لمسرح الطفل بتازة من 24 إلى 26 أبريل الجاري

المهرجان الدولي لمسرح الطفل بتازة من 24 إلى 26 أبريل الجاري

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم وزارة الثقافة، من 24 إلى 26 أبريل الجاري بتازة، الدورة الخامسة عشرة للمهرجان الدولي لمسرح الطفل، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر بلاغ للوزارة أن هذه الدورة، التي تنظم بتنسيق مع عمالة إقليم تازة والمجلس الإقليمي والجماعة الحضرية وجمعية أصدقاء تازة والمديرية الجهوية للثقافة لجهة تازة - الحسيمة - تاونات، تستضيف فرقا مسرحية وطنية وأجنبية من سويسرا وفرنسا والأرجنتين والعراق وسلطنة عمان والبحرين والسعودية ولبنان وكوت ديفوار ومصر وتونس.

وأضاف المصدر ذاته أن الفرق المسرحية، التي ستكون موزعة على خمس قاعات بالمدينة وفضاءات أخرى بالجماعات الحضرية والقروية للإقليم، ستشارك بعرضين مسرحين لكل واحدة منها، مشيرا إلى أن المهرجان ينفتح على أنشطة موازية بتنسيق مع جمعية أصدقاء تازة، ممثلة، على الخصوص، في جائزة "تازة للإبداع الأدبي"، التي يشرف عليها أساتذة وباحثون مختصون في مجال مسرح الطفل.

وسجل البلاغ أن المهرجان الدولي لمسرح الطفل قطع أشواطا مهمة من أجل ترسيخ ثقافة مسرحية واعية بشروط الإبداع المسرحي المختص بالطفولة وقضاياها، وبات موعد تازة محطة ثقافية فنية دولية وفرصة للتواصل وتبادل التجارب والخبرات بين المهتمين والمختصين في فنون مسرح الطفل.

مجموع المشاهدات: 1005 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة