الرئيسية | متفرقات | إخماد حريق بجماعة تزروت بإقليم العرائش أتى على نحو 30 هكتارا من الغطاء الغابوي

إخماد حريق بجماعة تزروت بإقليم العرائش أتى على نحو 30 هكتارا من الغطاء الغابوي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أفاد مصدر من المديرية الاقليمية للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر ، اليوم السبت ،انه تم إخماد حريق غابوي شب باحدى الغابات المتواجدة بجماعة تزروت باقليم العرائش، أتى على نحو 30 هكتارا من الغطاء الغابوي.

وأوضح المصدر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الحريق الغابوي، الذي اندلع مساء أول امس الخميس بجبل العلم بجماعة تزروت التابعة للنفوذ الترابي لاقليم العرائش ، أتى على نحو 30 هكتارا من الغطاء الغابوي ،المشكل اساسا من اشجار البلوط الفليني ونباتات أخرى قابلة للاشتعال ،مبرزا ان البحث لازال جاريا لمعرفة اسباب اندلاع هذا الحريق.

وساهم في عمليات اطفاء واخماد الحريق، التي سخرت لها طائرات خاصة ووسائل وتقنيات برية ،أعوان المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر وعناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية ،اضافة الى متطوعين من ساكنة المنطقة المتضررة .

واكد المصدر ان سرعة التدخل وتعبئة الموارد البشرية وآليات التدخل والتجهيزات مكنت من الحد من خطورة هذا الحريق الغابوي وتطويقه في ظل ظروف مناخية حارة جدا ووعورة التضاريس والتواجد الكثيف للأعشاب القابلة للاشتعال.

مجموع المشاهدات: 792 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة