الرئيسية | متفرقات | حركة النقل الجوي للمسافرين بمطار محمد الخامس الدولي تسجل ارتفاعا بنسبة 28ر7 في المائة

حركة النقل الجوي للمسافرين بمطار محمد الخامس الدولي تسجل ارتفاعا بنسبة 28ر7 في المائة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حركة النقل الجوي للمسافرين بمطار محمد الخامس الدولي تسجل ارتفاعا بنسبة 28ر7 في المائة
 

 

سجلت حركة النقل الجوي للمسافرين خلال شهر غشت الماضي ارتفاعا ملحوظا على مستوى مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، بلغت نسبته 28ر7 في المائة مقارنة مع الشهر ذاته من السنة الماضية.

وتفيد إحصائيات المكتب الوطني للمطارات أن هذا الارتفاع يعزى لتزايد إقبال المسافرين على خدمات هذا المطار الدولي حيث انتقل عددهم من 855 ألف و 913 مسافرا في شهر غشت من السنة الماضية إلى 918 ألف و238 مسافرا في الشهر ذاته من السنة الجارية.

وبفضل هذا النمو استطاع مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء الاستحواذ على حصة 78ر48 في المائة من مجموع المسافرين الذين عبروا مختلف مطارات المملكة، والذين وصل عددهم الإجمالي في الشهر الثامن من هذه السنة مليون و882 ألف و542 مسافرا.

كما تمكن المطار من تخطي عتبة ما تحقق خلال الثمانية أشهر الأولى من السنة الماضية، إذ انتقل عدد المسافرين عبره من أربعة ملايين و948 ألف و956 مسافرا إلى خمسة ملايين و359 ألف و417 مسافرا في الفترة ذاتها من السنة الجارية.

وأضاف المصدر ذاته أن معدل النمو الذي تحقق على مستوى مختلف مطارات المملكة بنسبة 34ر4 في المائة ساهم في بلوغه بالأساس فضلا عن مطار محمد الخامس الدولي كل من مطار مراكش المنارة بحصة 99ر17 في المائة من مجموع المسافرين ومطار أكادير (79ر7 في المائة) ومطار طنجة (44ر5 في المائة) أما باقي المطارات فحصصها لم تبلغ نسبة 5 في المائة.

مجموع المشاهدات: 824 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة