الرئيسية | متفرقات | معرض القارات الثلاث للصناعة التقليدية : السيدة مروان تتباحث مع عدد من المسؤولين الكناريين

معرض القارات الثلاث للصناعة التقليدية : السيدة مروان تتباحث مع عدد من المسؤولين الكناريين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أجرت وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، السيدة فاطمة مروان مباحثات مع عدد من المسؤولين الكناريين على هامش معرض القارات الثلاث للصناعة التقليدية الذي انطلقت فعالياته أول أمس السبت بجزيرة تينيرفي.

وأوضح بلاغ للوزارة توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الاثنين، أن هذه المباحثات تمحورت حول سبل تعزيز العلاقات في مجالات الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وكذا تبادل الخبرات وتسويق منتوجات الصناعة التقليدية وضمان تواجدها الدائم بهذه المنطقة السياحية العالمية التي تستقبل أكثر من 12 مليون سائح سنويا.

وهكذا، تباحثت السيدة مروان مع رئيس الحكومة الجهوية لجزر الكناري السيد بوليفو ريفيرو الذي أعرب عن سروره الكبير بالزيارة الرسمية التي يعتزم القيام بها للمغرب في الشهر المقبل، حيث سيتباحث مع المسؤولين المغاربة حول عدة ملفات للتعاون مع الثنائي في مختلف المجالات.

من جهته، نوه رئيس البرلمان بجزر الكناري السيد أنطونيو كاسترو كوردوببيس في لقائه بالوزيرة بالجهود التي يبذلها المغرب من أجل تمتين العلاقات مع جزر الكناري، معبرا عن استعداد حكومة هذه الجزر لتعزيز هذه العلاقات وتقويتها خاصة على المستوى الاقتصادي والسياسي.

أما مندوب الحكومة الإسبانية بجزر الكناري، السيد جفييرمو ميكيرا، فقد نوه بالمستوى التي بلغته العلاقات الاقتصادية بين المغرب وإسبانيا، والتي زادت قوة بعد زيارة الملك فيليبي السادس للمغرب، والاستقبال الحار الذي خصصه له صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالمناسبة.

وأجرت السيدة مروان أيضا مباحثات مع رئيس مجلس جزيرة تينيريفي السيد كارلوس ألونسو سواريس ومستشاريه في الشؤون الاقتصادية والتجارية والثقافية، وذلك في إطار أشغال اللجنة المشتركة في الصناعة التقليدية التي انكبت على دراسة آليات تفعيل إعلان النوايا للتعاون المشترك في مجال الصناعة التقليدية الموقع في 2012.

ويحتضن معرض القارات الثلاث للصناعة التقليدية، الذي تتواصل فعالياته حتى 5 أكتوبر المقبل، 130 رواقا على مساحة ب 2100 متر مربع ويشارك فيه نحو 200 صانعا تقليديا من القارات الثلاث، عروضا وحفلات موسيقية وأوراشا حول فن الطبخ.

ويشارك المغرب في هذه التظاهرة برواق يمتد على مساحة تبلغ 180 مترا مربعا يعرض مختلف منتوجات الصناعة التقليدية بالخصوص منتجات الخشب وأخرى تتعلق بالطرز والملابس التقليدية والسيراميك والجلد.

يذكر أن المغرب قد حل ضيف شرف على الدورة الثانية لمعرض القارات الثلاث للصناعة التقليدية المنعقدة سنة 2012 بسانتا كروز بتنيريفي.

مجموع المشاهدات: 1457 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة