الرئيسية | متفرقات | انطلاق أشغال الاجتماع السنوي لمركز ريادة الأعمال والتنمية التنفيذية بالدار البيضاء

انطلاق أشغال الاجتماع السنوي لمركز ريادة الأعمال والتنمية التنفيذية بالدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

انطلقت اليوم الأربعاء بالدار البيضاء أشغال الاجتماع السنوي لمركز ريادة الأعمال والتنمية التنفيذية بمشاركة أزيد من 400 فاعل اقتصادي يمثلون اثني عشر فرعا موزعة عبر العالم.

ويأتي عقد هذا الاجتماع، الذي ينظم لأول مرة بالمغرب وبإفريقيا، وبتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بحضور رجال أعمال ومستثمرين ومستشارين ومدراء تنفيذيين مغاربة وأجانب، لفسح المجال أمام المشاركين من أجل الاستفادة من تجارب وخبرات نخبة من المتدخلين، والمستشارين في الاعمال، والمستثمرين المرموقين على الصعيد الدولي، والتعرف على الاتجاهات الجديدة في الإدارة والتسيير بالمغرب والعالم .

كما يرمي المؤتمر، الذي ستتواصل أشغاله على مدى ثلاثة أيام، إلى توفير فضاء أعمال ملائم للمستثمرين المغاربة والأجانب من أجل استعراض مشاريعهم الإنمائية، وعقد لقاءات عمل مباشرة لتبادل الخبرات وإيجاد منافذ نحو أسواق جديدة عبر العالم.

وفي هذا الصدد، أوضح السيد منصف بلخياط، رئيس مجلس إدارة إحدى المقاولات المشاركة، وأحد مؤطري أشغال الاجتماع، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اللقاء يأتي قبل أسابيع من عقد منتدى دولي كبير حول ريادة الأعمال بمراكش، مما يعكس مكانة المغرب في سوق الأعمال الدولية بعد أن صار أرضية حقيقية لريادة الأعمال، بفضل موقعه الجيو- استراتيجي كصلة وصل بين الولايات المتحدة الأمريكية وإفريقيا .

وأضاف أن علاقات المغرب التجارية المفتوحة مع عدد هام من بلدان العالم خولت له أن يكون قاعدة لوجيستيكية للتطوير والابتكار في مجال الأعمال، وتوفير مناخ مؤهل لإفراز مقاولين شباب قادرين على خلق قيمة مضافة داخل الاقتصاد الوطني، مؤكدا أن المهمة الرئيسية للمركز تتمثل في مواكبة المقاولين الشباب لمساعدتهم على إنجاح مشاريعهم عبر إفساح المجال أمامهم للاستفادة من الخبرات والتجارب التي راكمها رجال أعمال نجحوا في خط مسار مهني متميز، وتقديم الدعم والاستشارة لهم ليتمكنوا من تجاوز الصعوبات والمعيقات التي تعترض طريق أي مقاول شاب على مستوى التدبير والاستثمار.

وشدد على أن المقاولين الشباب هم في حاجة دائمة للمواكبة والدعم ليس فقط على مستوى التمويل، بل أيضا على المستوى التقني لإنجاح مشاريعهم، وبالتالي توفير المزيد من مناصب الشغل، وهو الرهان الكبير والمتواصل الذي تسعى الحكومة جاهدة لربحه.

وسيتم خلال هذا الاجتماع، الذي سيشهد عقد موائد مستديرة وورشات مهنية وجلسات عمل سينشطها خبراء متمرسون في إدارة الأعمال، منح جائزة "رجل أعمال السنة" لأحد أعضاء المركز من بين الأعضاء الأكثر كفاءة و دينامية في الشبكة.

وعلاوة على المكافأة المالية في هذه الجائزة، التي تتوخى تثمين التميز والتفوق، وتشجيع الأعضاء على مواصلة جهودهم لتطوير مشاريعهم، ستمنح للفائز فرصة قضاء يوم عمل كامل مع رجال أعمال معروفين عالميا.

ويشار إلى أن فرع المغرب يعمل على توفير برامج تكوين حديثة ومؤهلة لفائدة المقاولين ورجال الأعمال المغاربة، وإتاحة الفرصة لهم لربط علاقات عمل عبر شبكة المركز، والانفتاح على المزيد من الأسواق الدولية وإمكانيات النمو الضرورية لتطوير مشاريعهم وتنمية مقاولاتهم.

أما مركز ريادة الأعمال والتنمية التنفيذية فيعتبر منظمة أمريكية غير حكومية تواكب المقاولين لتطوير مشاريع مقاولاتهم بأسواق الدول الصاعدة.

ويقدم المركز، الذي يتوفر على خبرة عمل تفوق العشرين سنة في مجال استثمارات المقاولات الصغرى والمتوسطة، للمقاولات تكوينات وفرص مميزة للتعارف وتبادل الخبرات والاستشارات بين الأعضاء من خلال برامج مصممة لتكوين جيل جديد من رجال الأعمال والمقاولين بمستوى عالمي.

مجموع المشاهدات: 1043 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة