الرئيسية | متفرقات | المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش مناسبة لتقديم التجربة المغربية المتميزة على مستوى النهوض بالحقوق والحريات (حكومة)

المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش مناسبة لتقديم التجربة المغربية المتميزة على مستوى النهوض بالحقوق والحريات (حكومة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أعرب مجلس الحكومة، الذي انعقد اليوم الجمعة برئاسة السيد عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، عن اعتزاز المملكة بانعقاد واحتضان أشغال الدورة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش من 27 إلى 30 نونبر الجاري، مؤكدا أنها تشكل مناسبة لتقديم التجربة المغربية المتميزة على مستوى النهوض بالحقوق والحريات.

وأوضح وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب انعقاد المجلس، أن مجلس الحكومة عبر "عن اعتزاز المملكة بانعقاد واحتضان هذا المنتدى، والذي يعكس إرادة وطموح بلادنا في الإسهام في النقاش العالمي حول قضايا حقوق الإنسان، وفي نفس الوقت تقديم النموذج المغربي الذي يعكس تجربة مميزة على مستوى النهوض بالحقوق والحريات في إطار أحكام الدستور الجديد".

وذكر السيد الخلفي، في هذا الصدد، بأن المملكة "تعد أحد النماذج على مستوى التعامل مع الآليات الأممية لحقوق الإنسان، واستطاعت أن تراكم، على المستوى التشريعي والمؤسساتي والعملي، عددا من الإنجازات المعتبرة في مجال حقوق الإنسان.

يشار إلى أن الدورة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان تنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس بمشاركة أزيد من خمسة آلاف مشارك من 94 دولة.

وسيحتضن هذا المنتدى، الذي يجمع كل الفاعلين من حكومات ومنظمات غير حكومية وخبراء ومؤسسات وطنية لحقوق الإنسان والهيئات الدولية ووكالات الأمم المتحدة وحاصلين على جائزة نوبل وسياسيين وفاعلين في حقوق الإنسان، 52 منتدى موضوعاتيا من بينها 12 منتدى مخصص للنساء و17 تظاهرة خاصة و13 نشاطا داخليا و13 ورشة تكوينية و15 نشاطا ثقافيا و32 نشاطا مسيرا بشكل ذاتي.

مجموع المشاهدات: 934 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة