الرئيسية | اقتصاد | من نصدق؟ "بوسعيد" يقول أن تعويم الدرهم لم يخرج عن السيطرة والواقع يؤكد العكس

من نصدق؟ "بوسعيد" يقول أن تعويم الدرهم لم يخرج عن السيطرة والواقع يؤكد العكس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من نصدق؟ "بوسعيد" يقول أن تعويم الدرهم لم يخرج عن السيطرة والواقع يؤكد العكس
 

 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

نفى وزير الاقتصاد والمالية بشكل قاطع أن يكون دخول قرار تعويم الدرهم حيز التنفيذ قد أدى إلى حدوث مضاربات أدت إلى ارتفاع كبير في سعر صرف اليورو والدولار مقابل الدرهم.

وقال محمد بوسعيد في تدوينة فايسبوكية أن بنك المغرب لم يلحظ أمورا غير عادية خلال اليوم الأول من تطبيق النظام الجديد لصرف العملة، وأن الأمور قد مرت بشكل جيد.

الغريب في الأمر هو أن أقوال الوزير تتناقض مع واقع الحال في محلات صرف العملات، حيث فاق سعر اليورو 11.30 للبيع و 11.70 بالنسبة للشراء، وهي الأرقام مرشحة للارتفاع بسبب إقبال البعض على اليورو كوسيلة مضمونة حاليا للادخار والاستثمار.

مجموع المشاهدات: 6709 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Ahmed
Normalement ce n'est pas son problème, c'est celui de la banque du Maroc qui lui appartient d'intervenir sur le marché de la monnaie! Il est ministre des Finances et M. Jouahri ne dépdend pas de lui. Lui est responsable des finances de L'Etat et de son budget. Il se donne un rôle que la loi ne lui confère pas. Il ferait mieux de s'occuper de son département et de bien le gérer en sa qualité de ministre et non de la manière d'un ex wali !..
مقبول مرفوض
4
2018/01/16 - 04:14
2 | المغرب العميق
المغرب العميق
اوالله حتى يربوا بنكران وخى تبقوا تقطعوا فلوزرا والحكومة
مقبول مرفوض
0
2018/01/16 - 04:37
3 | hamid en france
نعم له قرار تعويم الدرهم لكن هل عنذه حل يوم تهيج الطبقة الكادحة عندما لن يستطيعوا شراء قوتهم اليومي . يومها هل سيكون هناك من سيتهم الفقراء مرة أخرى!!!!!!!!!!!!!. أنهم مشاغبين أو نتهموهم بالإنفصال .
مقبول مرفوض
0
2018/01/16 - 04:47
4 | ايمان.ع
الاستهتار
السيد الوزير ينتظر وصول الدولار الى 15درهم عاد يحس بأن هناك معانات . كيف نريد من مسؤول يسكن في فيلا و سيارة فارهة و أجرة مغرية مع التعويضات دون وجه حق و ما خفي أعظم أن يحس بفئة تعاني مع لقمة العيش الدي كان سبب في وفاة امرأتان تحت الاقدام بباب المذلة بسبتة المحتلة أو يحس بفتاة حرقت من مشغلتها من أجل لقمة العيش أو يحس بفئة تعيش تحت القطرة و الرائحة الكريهة... على من تضحكون يا مسؤولي المغرب.
مقبول مرفوض
0
2018/01/16 - 05:13
5 | Abou lojayn
Bank almaghrib ne reçoit pas d ordre du gouvernement. C est elle qui décide de la politique monétaire du pays et des instruments à mettre en oeuvre .le wali de la bac est désigne par le roi. Le ministre des finances s' occupe de la préparation de la loi de finances et sa mise en application après avoir été votée par le parlement.
مقبول مرفوض
0
2018/01/16 - 06:09
6 | الرد
الرد
الحقيقة هي ان القرار لحد الآن ليس له أي تأثير على قيمة الدرهم ومن يريد أن يعرف ماعليه الا الدخول الى مواقع في الانترنيت لرصد التغيرات التي وقعت قبل وبعد 4 ايام من هذا القرار. والباقي ماهو الا مزايدات لامعنى لها.
مقبول مرفوض
0
2018/01/18 - 08:12
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة