الرئيسية | اقتصاد | برلماني: تصنيف مطار محمد الخامس أسوأ مطار في العالم يخدم جهات منافسة في تنظيم كأس العالم

برلماني: تصنيف مطار محمد الخامس أسوأ مطار في العالم يخدم جهات منافسة في تنظيم كأس العالم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
برلماني: تصنيف مطار محمد الخامس أسوأ مطار في العالم يخدم جهات منافسة في تنظيم كأس العالم
 

 أخبارنا المغربية ـ محمد اسليم

رفض النائب البرلماني عبد اللطيف رشيد، تنصيف المطار الدولي محمد الخامس، "أسوأ مطار في العالم عام 2018"، من طرف الوكالة الفرنسية "إي دريمس" للأسفار، قائلا "خصوصا إذا علمنا أن الجهات التي كانت وراء هذا التصنيف، تخدم أجندة دولية منافسة للمغرب في تنظيم كأس العالم". وأضاف رشيد في تصريح صحفي والدليل على ذلك أن التصنيف الدولي الأخير لسنة 2017، كان في 15 مارس 2018، صنف المطار الدولي محمد الخامس أحسن مطار على صعيد القارة الإفريقية، مؤكدا أن المعايير التي اعتمدتها الوكالة المذكورة "خالية من أي موضوعية".

النائب البرلماني عن حزب المصباح لم ينف بالمقابل أن المطار يعرف نقطا سوداء وتسجل عليه عدة ملاحظات، لكن لا تجعله يصل إلى تصنيف الوكالة الفرنسية، ومن بين هذه الملاحظات يردف المتحدث، عدم الاهتمام بواجهة المطار، وبطء الخدمات الأمنية، وعدم الإسراع في تسليم الأمتعة للمواطنين، حيث أنهم ينتظرون أحيانا نفس المدة التي قضوها في رحلتهم، مسجلا كذلك غياب المسجد داخل المطار الدولي محمد الخامس.

هذا وعبر المكتب الوطني للمطارات، في وقت سابق عن رفضه لتصنيف، وكالة “إي دريمس” للأسفار، لمطار محمد الخامس في الدار البيضاء، ضمن المطارات أسوأ مطار في العالم عام 2018، مؤكدا احتفاظه بحقه في اتخاذ الإجراء ات القضائية ضد معدي هذا الترتيب المزعوم.

وإعتبر المكتب الوطني، في بيان تم تعميمه آنذاك، أن استنتاجات هذه الوكالة “لا تستند على أي مقاربة علمية متعارف عليها في مجال استطلاعات الرأي والدراسات الاستقصائية ، لا سيما فيما يتعلق بمعايير أخذ العينات”، مضيفا أن الوكالة المذكورة، التي تعمل من خلال موقع للحجز عبر شبكة الإنترنت، للطائرات والفنادق والسيارات المستأجرة، “تستنتج قراءاتها وتضع التصنيفات انطلاقا من التعليقات التي يكتبها الزوار على موقعها الإلكتروني”.

 
مجموع المشاهدات: 4709 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | مهاجر
للاسف ما هي الا الحقيقة
مشكلتنا مع المسؤولين في المغرب انهم عوض تحملهم مسؤولياتهم دائما يختبؤن وراء نظرية المؤامرة الخارجية , نعم مطار محمد الخامس من اسوء المطارات التي مررت بها وخصوصا على مستوى المعاملة و تصنيفه الاسوء من طرف هذه الوكالة ليس سوى الواقع, لا يمكننا تغطية الشمس بالغربال , ادعو الله ان يكون ترشيح المغرب لكاس العلم فرصة لاصلاح الاوضاع في العديد من القطاعات وليس فقط المطارات
مقبول مرفوض
3
2018/05/25 - 07:16
2 |
ادهب لتتغوط قاليك يتابعهوم المغاربة مشابعينش حتا فكرشهوم الناس كتموت على خنشة دقيق وباغين ينظمو كاس العالم .
مقبول مرفوض
2
2018/05/25 - 07:44
3 | احمد
الترتيب مستحق
الى اليد النائب تايقارن مطار محمد الخامس بمحطة اولاد زيان فهو على حق اما انا كمغربي تنحشم نستقبل ضيوفي فهداك المطار القريب جدا من محطة طرقية
مقبول مرفوض
2
2018/05/25 - 08:08
4 | إدريس محمد
المرافقون للمسافرين أو المستقبلون لهم ﻻحق لهم في ولوج المطار بدواعي أمنية بعد اﻹعتداءات على مطار بريكسيل. مطار بريكسيل أعيد إصﻻحه وفتح في وجه الجميع. ونحن مازال الدخول إلى مطار عمومي ممنوع دخوله .وهي إهانة للمواطنين الواقفين في إنتظار أقاربهم في العراء صيفاً و شتاءً و هي إهانة في حقهم لم تعد مبررة.
مقبول مرفوض
2
2018/05/25 - 08:24
5 | حسن
اه
اه اسوء مطار في العالم
مقبول مرفوض
1
2018/05/25 - 09:33
6 | نورالدين اسبانيا
الحقيقة
في بعض الاحيان تكون الحقيقة مرة ولكن لاسف الشديد انه اسوء مطار زرته في اوربا
مقبول مرفوض
0
2018/05/25 - 09:58
7 | نورالدين اسبانيا
الحقيقة
في بعض الاحيان تكون الحقيقة مرة ولكن لاسف الشديد انه اسوء مطار زرته في اوربا
مقبول مرفوض
0
2018/05/25 - 10:00
8 | علي
يجب توضيح للجنة ان عدم الاسراع في تسليم الامتعة راجع الى كون العمال المكلفين بذلك يبحثون عن الاشياء الثمينة داخلها قبل ان تسلم لصاحبها .وخصوصا اذا كانت الرحلة ليلا .
مقبول مرفوض
0
2018/05/25 - 10:25
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة