الرئيسية | اقتصاد | الخلفي : الحكومة لم تتخذ لحد الان أي قرار بخصوص الزيادة في الحد الادنى للأجور

الخلفي : الحكومة لم تتخذ لحد الان أي قرار بخصوص الزيادة في الحد الادنى للأجور

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخلفي : الحكومة لم تتخذ لحد الان أي قرار بخصوص الزيادة في الحد الادنى للأجور
 

 

أخبارنا المغربية 

قال السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة ، اليوم الخميس بالرباط ، إن الحكومة لم تتخذ لحن الآن أي قرار بشأن الزيادة في الحد الادنى للأجور . وأضاف السيد الخلفي في لقاء صحافي عقب اجتماع مجلس الحكومة برئاسة السيد عبد الإله ابن كيران، أن المذكرة المطلبية للنقابات طرحت الموضوع المتعلق بالحد الأدنى للأجور مؤكدا "عدم وجود أي قرار لحد الان في هذا الشأن". 

وذكر بأن البرنامج الحكومي يتضمن جانبا يتعلق بتدعيم القدرة الشرائية للمواطنين ،" لكن إلى غاية اليوم لم يتم اتخاذ أي قرار في موضوع الحد الأدنى للأجور، وحينما يتخذ قرار في هذا الشأن ، في إطار آليات الحوار، سيتم الإعلان عنه ".

وأكد أن الحكومة تتطلع لجولة ثانية من الحوار الاجتماعي من أجل مواصلة التفاعل مع المطالب المطروحة من قبل النقابات، معتبرا أن الحكومة تعاطت بمسؤولية مع المذكرات المطلبية التي رفعتها النقابات خلال المحطة الأولى للحوار الاجتماعي التي جرت " في جو مسؤول ".

وأبرز أن الحكومة تتطلع أيضا إلى التعاطي مع هذه المطالب ب " لغة مبنية على الصراحة والمسؤولية ، والتعاطي الإيجابي مع المطالب المعقولة الواقعية ، مع العمل في الوقت ذاته على تقوية آليات الحوار الاجتماعي على المستوى الوطني ".

وفي سياق متصل قال السيد الخلفي "هناك عمل مكثف يتم القيام على مستوى القطاعات الحكومية المعنية لضمان التفاعل المسؤول والإيجابي مع القضايا المطروحة على مستوى الحوار الاجتماعي ".

مجموع المشاهدات: 2914 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | شحشوح
تاش تكول
أواه
مقبول مرفوض
5
2014/04/24 - 07:20
2 | jalimou
c est vrai
c est vrai que vous êtes des gens sérieux qui travaillent avec âmes et corps pour notre bien ; nous les citoyens qui ne sont pas bons ; Ghir zaydine 3likoum
مقبول مرفوض
0
2014/04/24 - 08:59
3 | hamza
التماسيح والعفاريت
اسى الوزير شكون قال ليك زيدنا ..............احنا لاباس علينا غير زيدو فى كل شيء لايهم غير انتوووووووووووما اشنو غادين تقولو لربكم يوم القبامة نعلكم اللله 1000/100 نسيتو اشنو كنتو تقولو قبل الانتخابات نعلكم الله يوم القيامة لكم الدنيا ولدينا الاخرة نعلكم الله اسى الوزييييييييييييييييييييييييييييير كاكم ايها حزب العدالة والجووووووووووووووووووووووع
مقبول مرفوض
0
2014/04/24 - 10:07
4 | marocaine
fine hiya le9dima
hta ye3tewna lmasseouline ziyada le9dima 3ade dirou tanya hta chi masseoule mayi3te ziyada kayne li khedam bi 1500dh ou daber khayf yijriw 3lih ; allah yessemeh lihoume men draweche.
مقبول مرفوض
0
2014/04/25 - 07:03
5 | atlas
الحد الادني الاجر في القطاع العام هو 2300 درهم يجب زيادة 700 درهم للوصول الي الي 3000 درهم وليس 200 درهم لان زيادة 200 درهم تعني الحرمان من الاستفادة من 600 درهم الاتي الستفاد منها الجميع وبدلك بنكيران يتحايل علي الفقراء
مقبول مرفوض
0
2014/04/25 - 08:56
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة