الرئيسية | اقتصاد | نسبة النجاح الإجمالية لخدمة الصوت في شبكات الجيلين الثاني والثالث للهاتف النقال فاقت 96 في المئة

نسبة النجاح الإجمالية لخدمة الصوت في شبكات الجيلين الثاني والثالث للهاتف النقال فاقت 96 في المئة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نسبة النجاح الإجمالية لخدمة الصوت في شبكات الجيلين الثاني والثالث للهاتف النقال فاقت 96 في المئة
 

أخبارنا المغربية   

أفادت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات بأن نسبة النجاح الإجمالية لخدمة الصوت في شبكات الجيلين الثاني والثالث للهاتف النقال لدى المتعهدين اتصالات المغرب وميدي تيليكوم ووانا كوربريت (إنوي) فاقت 96 في المئة ما بين 17 مارس و10 أبريل 2014.

وأوضح بلاغ للوكالة، اليوم الأربعاء، أن هذه النسبة ناهزت 96,6 في المئة في جميع المواقع بالنسبة لشبكات الجيل الثاني، خاصة في المدن (98,03 في المئة)، تليها الطرق السيارة (95,88 في المئة)، والطرق الوطنية (92,86 في المئة)، ثم محاور السكك الحديدية (حوالي 92 في المئة).

وشملت عمليات قياس جودة الصوت لشبكات الجيل الثاني 26 مدينة منها عشر كبرى وتسع متوسطة وسبع صغرى، إلى جانب ثمانية محاور للطرق السيارة، وثمانية محاور للسكك الحديدية و19 محورا من الطرق الوطنية، حسب تقرير الوكالة الأخير حول مؤشرات جودة الخدمة للشبكات العامة الوطنية (خدمة الصوت) للاتصالات للجيلين الثاني والثالث للهاتف النقال خلال الفترة المذكورة.

أما على مستوى شبكات الجيل الثالث، فقد بلغت نسبة النجاح الإجمالية لخدمة الصوت 96,15 في المئة على صعيد مجموع المدن المعنية (تسع مدن كبرى وسبع متوسطة ومدينتان صغيرتان).

وأبرز التقرير أنه مقارنة مع حملة القياس الأخيرة ل 2013، أبانت الحملة الحالية عن تراجع طفيف في مستوى جودة الخدمة في معظم المواقع وذلك ب 0,6 في المدن و1,07 في المئة في الطرق السيارة و0,08 في الطرق الوطنية، مقابل تحسن طفيف أيضا ب 1,04 في المئة في جودة الخدمة في محاور السكك الحديدية.

وأشارت الوكالة إلى أنها راسلت في هذا الشأن جميع المتعهدين لحثهم على القيام بالتدابير اللازمة لتصحيح هذه الوضعية، مبرزة أنه يجري حاليا التخطيط لحملة قياس ثانية خلال النصف الثاني من 2014 كي تتمكن من اتخاذ التدابير التنظيمية اللازمة.

وتشمل المؤشرات التي تعتمدها الوكالة للتحقق من مدى توفر الخدمة والولوج إليها واستمراريتها ودقتها كلا من نسبة الإخفاق، ونسبة الانقطاع، ونسبة النجاح بالنسبة للمتعهدين الثلاثة لشبكات الاتصالات، خاصة نسبة نجاح خدمة الصوت لشبكات الجيلين الثاني والثالث للهاتف النقال الذي يعتبر المؤشر الأكثر دلالة في التقرير.

وذكر المصدر أن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات تقوم بشكل منتظم بحملات للتحقق من مدى احترام متعهدي الشبكات العامة للمواصلات لالتزاماتهم في مجال جودة الخدمة كما هي منصوص عليها في دفاتر تحملاتهم، خاصة عبر تنظيم حملات القياس على أرض الواقع بغية تقييم مدى نجاعة المجهودات التي يبذلها المتعهدون في هذا الصدد.

ويوجد التقرير المفصل حول نتائج كل متعهد? حسب نوعية المكالمة (خارج الشبكة/داخل الشبكة)? وكذا مواقع القياس (المدن? الطرق السيارة? محاور السكك الحديدية والطرق الوطنية)? منشورا على موقع الوكالة الإلكتروني (دوبل في دوبل في دوبل في.أ إن إرتي.إم أ).

مجموع المشاهدات: 1554 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة