الرئيسية | مستجدات التعليم | بنكيران يزكي تهديدات وزيره الخلفي ويقول للأساتذة المتدربين : كونوا شجعان وعودوا إلى مراكزكم

بنكيران يزكي تهديدات وزيره الخلفي ويقول للأساتذة المتدربين : كونوا شجعان وعودوا إلى مراكزكم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بنكيران يزكي تهديدات وزيره الخلفي ويقول للأساتذة المتدربين : كونوا شجعان وعودوا إلى مراكزكم
 

 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

استغل رئيس الحكومة فرصة افتتاحه لمنتدى ينظمه صندوق الإيداع والتدبير حول التقاعد لتوجيه رسائل جديدة للطلبة الأساتذة الذين لازالوا يواصلون إضرابهم المفتوح ومسيراتهم الاحتجاجية في العديد من مدن المملكة.

بنكيران قال مجيبا عن أسئلة بعض الصحافيين أن الباب لازال مفتوحا أمام هؤلاء الطلبة وعرض الحكومة لازال قائما ، لكن عليهم أن يتحملوا "المسؤولية في حال قرروا مواصلة مقاطعة الدراسة ".

وشدد عبد الاله بنكيران على أن "الوقت محسوب عليهم ويضيعونه " مؤكدا أن حكومته لن تقدم أي عرض جديد وأن "كل ما يريدونه قاله لهم الوالي ".

وختم بنكيران حديثه بدعوة الأساتذة المتدربين إلى التحلي ب"الشجاعة ليعودوا إلى الدراسة كما كانت لهم الشجاعة للقيام بالإضراب".

 

مجموع المشاهدات: 5982 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | karima
stupid benkiran
ida kan 3la hadchi ger jibo dak criminal dial chebat.....bhal bhal....yes hablina benkiran hsen walakin howa stupid !!!!!!
مقبول مرفوض
4
2016/02/12 - 09:10
2 | المعقول
الموقف
تحية كبيرة لشجاعة هذه الحكومة والسلام.
مقبول مرفوض
-12
2016/02/12 - 02:59
3 | كريم
قاعة الانتظار
قبل العطلة كان الناطق يقول لهم ادا لم تعودوا الى اقسامكم قبل نهاية العطلة فان الحكومة ستتراجع عن قرارها وستضيعون التوضيف في التعليم وبقي الاساتدة متشبتون بقرار الاضراب واليوم مر اسبوع بعد العطلة ولا زال بنكيران يجتر نفس الاسطوانة وهدا ان دل على شيئ فانما يدل على ان هده الحكومة لا تحكم ولا تسير وهي اليوم تنتضر التيليكومند لتتحرك وانها ليس عندها اي حل لاي مشكل بل انها تنتضر مع المنتظرين
مقبول مرفوض
6
2016/02/13 - 12:37
4 | واقعي
التضيل
بالله عليك اوضح لنا ولو مرة واحدة القيمة المضافة لهذين المرسومين وما سيجلباه لنا من خير للصالح العام والمنظومة التربوية بصفة خاصة . يقال لنا الهدف هو الرفع من مستوى التعليم : سبحان الله لم يفلح الميثاق الوطني للتربية والتكوين في الرفع من مستوى التعليم وتبعه فشل المخطط الاستعجالي وجائت خطابات جلالة الملك وتوجيهاته في الموضوع ولم يتم تطبيقها , فكيف يمكن لمبارة مدتها 3 ساعات أن ترفع من مستوى التعليم . وبحتا عن ايجاد مخرج للمشكل ,حتى الآن لم تقدم الحكومة أي ضمانة رسمية لمقترحها كل ما هناك وعود واستعطاف بعيدا عن ايجاد الحل الذي يرضي الجميع . بالتالي , يجب على الحكومة الاعتراف بالخطأ عندما أرادت اعتماد مشروع ضخم الذي هو فصل التكوين عن التوظيف .هذا المشروع يتطلب دراسة عميقة واعداد سياسة مسبقة لتشجيع الاستثمارلأنه لا يمكن القضاء على البطالة دون الرفع من الاستثمار . من مسؤولية الدولة اذا العمل أولا على تبني سياسة تشجيع الاستثمار, خاصة في القطاع الخاص وذلك قصد خلق المزيد من فرص الشغل .و بالتدريج ستخلق محفزات للعاطلين قصد ولوج سوق الشغل ,حينها سترفع الدولة يدها عن التوظيف على غرارالدول المتقدمة. فأين نحن من هذه الوضعية ؟ لازال اقتصادنا غير قادر على تحمل فصل التكوين عن التوظيف , لازال القطاع الخاص غير منظم وغير مهيكل . لا يمكن للبلاد أن تسير بسرعة أكثر من قدراتها . الحل هو التأني والتحلي بروح المواطنة الصادقة بعيدا عن كل المزايدات السياسوية وأحيانا المزاجية المجانية ,وكذلك تبني التدبير التشاركي ومعرفة المتطلبات الحقيقية للشعب .
مقبول مرفوض
3
2016/02/14 - 04:30
5 | مهاجر
لا لتغليط الراي العام المغربي
بكل بساطة لست ابا ولا أستاذا إني خارج هذا الوطن الحبيب، لكن اقول إن المرسومين يسعى للخوصصة التعليم بعد 4 سنوات ستجدون أنفسكم أيها المغاربة تدفعون مالا إذا كنتم تريدون أن تدرسوا أبناءكم
مقبول مرفوض
0
2016/02/17 - 03:31
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة