الرئيسية | مستجدات التعليم | هذه هي الغلطة التي اعترف حصاد بارتكابها بخصوص توزيع مليون محفظة

هذه هي الغلطة التي اعترف حصاد بارتكابها بخصوص توزيع مليون محفظة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه هي الغلطة التي اعترف حصاد بارتكابها بخصوص توزيع مليون محفظة
 

أخبارنا المغربية 

 اعترف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي محمد حصاد أن وزارته ارتكبت غلطة، بخصوص المبادرة الملكية مليون محفظة، في إشارة إلى الضجة التي أثارتها عملية توزيع محافظ بإقليم الخميسات في إطار مبادرة "مليون محفظة" ، مطبوع على واجهتها اسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمبادرة الملكية مليون محفظة.

و قال حصاد خلال ندوة صحفية حول مستجدات الدخول المدرسي والجامعي الجديد، صباح اليوم بالرباط، أن طبع اسم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على المحافظ، والذي خلف موجة استياء عارم بسبب ما اعتبره نشطاء إهانة للتلاميذ وتكريسا لنوع من التمييز بينهم ، حادث لم يكن يجب أن يحدث.

و قال حصاد خلال نفس الندوة أن التأويل الذي أعطي لهذه الغلطة بأنها تكرس التمييز بين التلاميذ، هو أمر غير صحيح، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بعمالة واحدة وهي الخميسات، وأن الصور المتداولة حول محافظ بشيشاوة، تعود لسنوات سابقة تخص التربية غير النظامية، وهي أيضا لا يجب أن تحدث، ولن يتكرر الأمر في الخميسات ولا في شيشاوة.

مجموع المشاهدات: 14557 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | شيبوب المزابي
الخطأ الكبير هو عدم إتمام صفقة تزويد المؤسسات التعليمية بالمقررات
الخطأ الكبير هو عدم تزويد المؤسسات بالمقررات ونحن في بداية الأسبوع الثالث لا مقررات في التربية الإسلامية ولا مقررات في اللغة الفرنسية ولا مقررات في بعض المواد الأخرى كالعربية والاجتماعيات ، هذا ما يربك انطلاقة الدراسة بشكل فعلى رغم تكليف العمالة باغلب المديريات بالدارالبيضاء بالمبادرة الملكية ، وهذا فشل ذريع للعمالات بالتكلف في مثل هكذا ملف ، فهي تتقن التزوير في الانتخابات وفي نجاح المرشح المحبوب لديهم فقط ، لا علاقة لهم بالمقررات ولا بالمحفظات ، علاقتهم بالمقدم الشيخ والقايد فقط.
مقبول مرفوض
4
2017/09/18 - 02:17
2 | طنسيون
دعاية ليس إلا
ما يؤكد غياب الوعي والإدراك لإجراءات الإصلاح المزعوم عند المسؤولين على قطاع التربية والتعليم واقتصارهم على قنص المبادرات واستغلالها كمناسبة لتلميع صورتهم وتركيز مناصبهم لخدمة المواطنين والوطن وحصد التنويهات والتشجيع على الاغتناء والاستعلاء. فهل اهتم هؤلاء بظروف التعليم في جهتهم ؟ وهل اهتموا بالدراسات والتقارير التي صدرت في جهتهم ؟ وهل اهتموا لتقارير مجالس المؤسسات التعليمية في جهتهم ؟ وهل قدموا مشاريع مواكبة للإصلاح في جهتهم ؟ لا شيء من هذا وتعليمنا يظل مسرحا لأبو نهب.
مقبول مرفوض
2
2017/09/18 - 03:23
3 | ايمان
الاعتراق غير كافي
الاعتراف بالذنب فضيلة. لكن يجب ربط المسؤلية بالمحاسبة .
مقبول مرفوض
5
2017/09/18 - 03:32
4 | jilali
تلاميذ بدون محافظ
وماهو رأي الوزير في التلاميذ الذين لم يحصلوا على أي محفظة في المستوى الأول بإقليم الخميسات. أي التلاميذ الذين سجلوا حديثا. واقسم بالله راجعو سجلات المستفيدين في الخميسات. انا استاذ بإحدى المجموعات المدرسية واعيش هذا الوضع الذي سبب لي احراجا كبيرا مع الآباء حول كيفية انتقاء المستفيدين في المستوى الأول قمة العبث والكذب. .
مقبول مرفوض
4
2017/09/18 - 04:48
5 | حميدات سعيد
الوزيعة
الدولة العميقة تتمعن في احتقار المواطن من طرف خدامها في مناسبة توزيع قفة رمضان وتوزيع المحفظات . ضباط سامون موظفون سامون وموكب فاخر لتوزيع محفظة على طفل "حفيان" هذا مشهد من مشاهد العبث
مقبول مرفوض
6
2017/09/18 - 05:05
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة