الرئيسية | طب وصحة | تحذيرات من استخدام معجون أسنان بدون فلورايد

تحذيرات من استخدام معجون أسنان بدون فلورايد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تحذيرات من استخدام معجون أسنان بدون فلورايد
 

حذر خبراء صحة الأسنان من اتجاه يتنامى بشكل متزايد بين العديد من مستخدمي معجون الأسنان، حيث بات كثيرون يستخدمون معاجين خالية من مادة الفلورايد، مما يزيد من مخاطر التسوس.

وتحتوي معظم معاجين الأسنان على مادة الفلورايد، لكن في السنوات الأخيرة، اقترح بعض أطباء الأسنان أن هذه المادة الكيماوية غير ضرورية، بل ربما تكون ضارة.

وفي الوقت الذي يقول الخبراء إن مادة الفلورايد ضرورية لحماية الأسنان، تزايدت الإعلانات على الإنترنت، التي تروج لمعاجين أسنان لا تحتوي على هذه المادة، أو تقدم علاجات بديلة للأسنان، يزعم المروجون لها أنها تحمي من التسوس.

وتشير مراجعة أجراها باحثون من جامعة واشنطن، إلى أن الاكتفاء بتنظيف الأسنان بالفرشاة غير كافٍ للحماية من التسوس، ولا بد من توفر مادة الفلورايد، التي تشكل حاجزاً منيعاً لحماية الأسنان والحفاظ عليها، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وتم التأكيد على هذا الرأي في الأسبوع الجاري، من خلال مقالة في مجلة علم أمراض الأسنان والتي استعرضت الأدبيات العلمية حول نخور الأسنان، واستنتجت أنه من دون الفلورايد، فإن جهود تنظيف الفم لا تؤثر على معدلات التسوس.

مجموع المشاهدات: 2012 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Stylo 7mer
علميا معجون الأسنان غير ضروري لصحة الأسنان والفليور الزائد ضار بالصحة. ربما هذا النوع من الدراسات ممول من شركات معجون الأسنان؟
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/08/10 - 12:39
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟