الرئيسية | طب وصحة | ابتكار كاميرا ويب تُشخص أمراض القلب

ابتكار كاميرا ويب تُشخص أمراض القلب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ابتكار كاميرا ويب تُشخص أمراض القلب
 

ابتكر باحثون أمريكيون كاميرا ويب فريدة من نوعها، قادرة على قياس معدل ضربات القلب، وتشخيص الأمراض المتعلقة به. واختبرت هذه الكاميرا الجديدة ضمن اختبارات تجريبية، وأثبتت جدارتها في تشخيص أمراض القلب أثناء المحادثة عبر خدمة "فيس تايم".

وقال الباحثون في جامعة روتشستر مدرسة الطب وطب الأسنان الأمريكية إن الكاميرا تحوي أداة تشخيصية لأمراض القلب وجميع المشاكل المتعلقة به، وتم برمجتها عن طريق شركة زيروكس، التي استخدمت خوارزميات تقوم بعمل مسح لوجه المريض وتسجيل أية تغييرات وإن كانت طفيفة في لون الجلد، نظراً إلى أنها تشير إلى عدم انتظام ضربات القلب.

شارك في الدراسة 11 مصاباً بالرجفان الأذيني، أحد الاضطرابات التي تصيب القلب وتتسبب في عدم انتظام أو  تسارع ضرباته، علماً أنه يسهل قياس النشاط الكهربائي للقلب لديهم في غضون 15 ثانية بعمل مسح لوجوههم. وبالفعل، سجل الباحثون التغيرات اللونية التي التقطتها الكاميرا، متوافقة تماماً مع معدل ضربات القلب التي تم قياسها باستخدام جهاز تخطيط له.

وأوضح الباحثون أن هذه التكنولوجيا الجديدة لا تزال بحاجة إلى مزيد من الدراسة والأبحاث بشكل موسع، تتضمن عدداً أكبر من المشاركين، سواء كانوا مرضى الرجفان أو غير مصابين به، بحسب ما ورد في موقع "فينشر بيت" الإلكتروني.

مجموع المشاهدات: 1133 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة