الرئيسية | الأخـيـرة | أم تتفوق على ابنها في نتائج اختبارات المرحلة الثانوية

أم تتفوق على ابنها في نتائج اختبارات المرحلة الثانوية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أم تتفوق على ابنها في نتائج اختبارات المرحلة الثانوية
 

ذكر تقرير إخباري اليوم الثلاثاء، أن أماً هندية ثلاثينية تمكنت من التفوق على ابنها المراهق في اختبارات المرحلة الثانوية التي خاضاها سوياً.

أفادت صحيفة "هندوستان تايمز" بأن الأم نايانموني بزبارواه (37 عاماً) وهي قروية من ولاية آسام الواقعة شمال شرق البلاد - جاءت في ترتيب متقدم، حيث حصلت على 69.8% ، بينما تمكن ابنها "أنكور" 18 عاماً، من الحصول بالكاد على درجات اجتياز الامتحانات.

أم مكافحة
ويقول ناظر مدرسة "كوانج بيتهوبور الثانوية للبنات" التي درست فيها بزارواه، إن الأم تفوقت بسبب حماسها وتفانيها، مشيراً إلى أن "الابن ينقصه الحافز الموجود لدى الام التي بذلت جهداً أكبر في المنزل وفي المدرسة حتى تكون مصدر إلهام للنساء اللاتي اضطررن إلى ترك الدارسة لتنشئة أسرهم".

وتبدأ الأم بزارواه يومها في الرابعة صباحاً وتنتهي من أعمالها المنزلية، ثم تقود الدراجة لمسافة 12 كيلومتراً من قريتها النائية إلى المدرسة الواقعة في أقرب بلدة لها.  وتدرس في المساء بعد أن يخلد أبناؤها الصغار إلى النوم، حيث أن لديها ابنين آخرين إلى جانب أنكور أخيهم الأكبر، كما أنها لديها ابنة.

انتشال من الفقر
ونقلت الصحيفة عن بزارواه قولها: "لقد تكللت جهودي بالنجاح، إلا أنني كنت سأستمتع بنتيجتي أكثر إذا كان ابني قد أبلى بلاء أفضل من ذلك إنه يتعين عليه أن يكون له مهنة يمكن أن تنتشلنا من الفقر". ويعمل زوجها بائع للخضروات.

وقد لاحظ أهل القرية الآخرون أن بزارواه، التي تركت دراستها في المدرسة عندما تزوجت في سن الثامنة عشر، غالباً ما تصحب أبناءها إلى المدرسة وأنها تستمتع كثيراً بالأنشطة الثقافية والأدبية هناك.

مجموع المشاهدات: 1146 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة