الرئيسية | الأخـيـرة | معلم يطلب من طلابه كتابة رسالة انتحار كوظيفة مدرسية

معلم يطلب من طلابه كتابة رسالة انتحار كوظيفة مدرسية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معلم يطلب من طلابه كتابة رسالة انتحار كوظيفة مدرسية
 

دافعت مدرسة بريطانية عن طلب أحد معلميها من طلابه كتابة رسالة انتحار كوظيفة منزلية، معتبرة أن الأمر لا يشكل أية إساءة للطلاب بعد تعرضها لانتقادات شديدة من الأهالي.

وكان المعلم قد طلب من طلاب في مدرسة بيتشامبس الثانوية بمدينة إيسكس، تتراوح أعمارهم بين 13 و 15 عاماً، تخيل اللحظات الأخيرة في حياة إحدى شخصيات مسرحية "آن إنسبكتر كول" للكاتب جي بي بريسلي، والتي انتهت بانتحارها، وكتابة وظيفة منزلية عن هذا الموضوع بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميرور البريطانية.

مسرحية شهيرة
إلا أن هذا المشروع أثار غضباً شديداً بين الأهالي، وتقول جورجي كلير (25 عاماً) وهي شقيقة إحدى الطالبات في المدرسة: "تدرس شقيقتي مسرحية (آن إنسبكتر كول) في المدرسة، وطُلب منها كتابة رسالة انتحار بدلاً من شخصية الفتاة في المسرحية".

وتضيف كلير: "ليس لدي أية مشكلة مع دراسة هذه المسرحية وكتابة إحدى شخصياتها لرسالة انتحار، ولكن لماذا يظن المعلمون أن من المقبول أن يتقمص طلاب بعمر 13 عاماً شخصية الفتاة ويعيدون كتابة مثل هذه الرسالة؟"

طمأنة الأهالي
من جهته أكد مدير المدرسة بوب هودجيز أن مسرحية "آن إنسبكتر كول" تم اعتمادها من قبل مجلس التعليم تماماً كمسرحية روميو و جولييت، والعديد من المسرحيات والأعمال الفنية الأخرى.

وبالنسبة للوظيفة التي تم تكليف الطلاب بكتابتها، أشار هودجيز إلى أنها مجرد تعبير عن مشاعر وأفكار بطلة المسرحة إيفا في اللحظات الأخيرة قبل انتحارها.

ويصر هودجيز على أنه ليس هناك أي قلق على احتمال إقدام بعض الطلاب على الانتحار، خاصة وأن كل طالب في المدرسة يتلقى رعاية كبيرة من فريق مختص قادر على التعامل مع أية مخاوف أو اضطرابات لدى الطلاب.

مجموع المشاهدات: 1664 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة