الرئيسية | الأخـيـرة | الهند: توقيف مؤسس شركة أرخص هاتف ذكي في العالم بتهمة الاحتيال

الهند: توقيف مؤسس شركة أرخص هاتف ذكي في العالم بتهمة الاحتيال

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الهند: توقيف مؤسس شركة أرخص هاتف ذكي في العالم بتهمة الاحتيال
 

قالت الشرطة الهندية إن مؤسس شركة تقنية محلية، نجحت في استقطاب الأنظار إليها من خلال إطلاق أرخص هاتف ذكي في العالم، بسعر لا يتجاوز 4 دولارات أمريكية، اُعتقل عقب اتهامه بالاحتيال من قبل تاجر هواتف ذكية، قال إن الشركة لم تُسدد ما عليها من مستحقات.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة بولاية شمال الهند، راهول سريفاستاف، إن محيط غويل، مؤسس شركة "رينغينغ بلز"، اُعتقل بعد ظهر الخميس في ولاية أتر برديش، على أن يُقدم للمحكمة يوم الجمعة.

وكان غويل قد جعل شركته حديث الساعة في العام الماضي، عندما كشفت النقاب عن هاتفها الذكي "فريدم" (Freedom) الذي طُرح بسعر 251 روبية أو ما يُعادل 3.77 دولارات أمريكية، وقد حظي بطلب قوي ولكن أيضاً حامت حوله شكوك واسعة النطاق وتدقيق من جانب المنظمين حتى في الهند المعروفة برخص أسعارها، حيث تحظى الهواتف الذكية الرخيصة بشعبية كبيرة.

ووفقاً للشرطة الهندية، فقد أُلقي القبض على مؤسس "رينغينغ بلز" بعد أن قال تاجر إنه دفع 3 ملايين روبية هندية للحصول على طلبية من الهواتف، لكنه لم يتلق إلا جزءاً بسيطاً من الطلب، حتى أن بعض الهواتف التي استلمها كانت معيبة.

وقال التاجر إن لم يتلق سوى 1.4 مليون روبية في شكل هواتف جديدة ونقداً. وحين تابع مع "رينغينغ بلز" لاسترداد باقي المستحقات التي لم تصله، ذكر أن مسؤولاً في الشركة هدد بقتله وعائلته.

مجموع المشاهدات: 1471 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة