الرئيسية | أخبار وطنية | تنسيقية الإنصاف من أجل جهوية ديمقراطية بورزازات تهدد بالاحتجاج

تنسيقية الإنصاف من أجل جهوية ديمقراطية بورزازات تهدد بالاحتجاج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تنسيقية الإنصاف من أجل جهوية ديمقراطية بورزازات تهدد بالاحتجاج
 

 

دعت تنسيقية الإنصاف من اجل جهوية ديمقراطية بورزازات الى خوض وقفة احتجاجية انذارية بمدينة الرباط أمام مقر البرلمان ، و ذلك رفضا لمقترح التقسيم الجهوي الجديد و الذي خرجت به وزارة الداخلية مؤخرا بتشكيل جهة درعة تافيلالت و تضم كلا من ميدلت و الراشيدية، تنغير و ورزازات و زاكورة ، ليتم اختيار مدينة الراشيدية في اخر المطاف مركزا للجهة، و امام هذا القرار الاخير وجدت الفعاليات الجمعوية و الهيئات السياسية و النقابية بمدينة ورزازات نفسها أمام أمر لم يستسيغوه معتبرين هذا الامر إجحافا و تقصيرا في حق مدينة سينمائية و سياحية كبرى تتميز ببنية تحتية و مؤهلات اقتصادية قوية ، ليتم إقصائها و إعطاء مهمة قيادة و رئاسة الجهة لمدينة الرشيدية ..

و لكل هذا تعتزم تنسيقية الإنصاف من اجل جهوية ديمقراطية و التي أنشأها بعض الفاعلين الجمعوييين بمدينة ورزازات والذين طالبوا باعتماد ورزازات مركزا لجهة درعة تافيلالت،بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط دون تحديد تاريخ الوقفة. وذلك في محاولة منها للضغط على وزارة الداخلية والحكومة قصد الاستجابة لمطلبها المتعلق بجعل مدينة ورزازات مركزا لجهة درعة تافيلالت وليس مدينة الرشيدية. وفيما يلي نسخة من البلاغ المذكور :

مجموع المشاهدات: 2648 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | OUARZAZI
ENFIN ON VA BOUGER
enfin la population de daraa a pu bouger pour revendiquer ses droits légitimes contre la téranie de makhzan, mais quand est ce que aura lieu la protestation
مقبول مرفوض
-1
2015/01/27 - 11:23
2 | HAMZA BICHRI
ادعاء
غريب أمر هذه البلاد، إن السيد أفروخ من أولئك الذين باعوا مصالح ورزازات و أهلها الى جانب أمسكان و باقي المنتخبين الذين لا يثقن جلهم ولو الدارجة أما المسمى الدريسي فلا غرابة في ذلك لأنه من أبناء الراشيدية. ألم تصوت هذه الكائنات لصالح رئيس الجهة ؟ ألم يصوت له من يمثلون حزبي العدالة و التنمية و الحركة الشعبية ؟ ألم يتنكروا لاحزابهم الأصلية تاركين ورائهم أمثال بوحسيني الأمي ؟ إن كانت هناك تنسيقية قامت بمراسلة القيمين على شؤون البلاد فما هي الخطة الموالية ؟ أم هناك حركات من أجل در الرمان في عيون البؤساء من ساكنة ورزازات ؟ كفاكم نفاقا و استغلال للبلاد و للعباد، إن الأمور بدأت تتفاقم و نخاف من تداعيات ظلمكم و خراب البلاد. اذا كان ما قلتم صحيحا فما هي الخطة الموالية و متى سيتم الاحتجاج أمام البرلمان و ما هو اليوم الذي حددتموه للقيام بالتظاهرات الصاخبة في ورزازات و هل عبأتم ساكنة المنطقة ؟
مقبول مرفوض
0
2015/12/29 - 10:17
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة