الرئيسية | أخبار وطنية | الخلفي: الحكومة ماضية قدما في تنفيذ إصلاح نظام المعاشات المدنية

الخلفي: الحكومة ماضية قدما في تنفيذ إصلاح نظام المعاشات المدنية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخلفي: الحكومة ماضية قدما في تنفيذ إصلاح نظام المعاشات المدنية
 

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، اليوم الخميس، أن الحكومة ماضية قدما في تنفيذ إصلاح نظام المعاشات المدنية.

وقال السيد الخلفي، في معرض جوابه عن سؤال حول المسيرة التي دعت إلى تنظيمها مركزيات نقابية يوم 29 نونبر الجاري، خلال لقاء صحفي عقب انعقاد مجلس الحكومة، إن "الاحتجاج حق مشروع يكفله الدستور ويكرس الدينامية النقابية والسياسية التي تشهدها المملكة، لكن في مقابل ذلك، الحكومة ماضية قدما في تنفيذ إصلاح نظام المعاشات المدنية".

وأضاف أن الحكومة حينما طرحت موضوع إصلاح أنظمة التقاعد، "لم تكن تتوقع أنه لن يكون هناك احتجاج بشأنه"، لذلك عقدت سلسلة من الجلسات وأجرت عمليات تشاورية مع عدة هيئات طيلة ثلاث سنوات، مذكرا بأن الحكومة اشتغلت في هذا السياق وفق مقاربة تقوم على الحوار، وفي نفس الوقت تتحمل مسؤوليتها في إنجاز هذا الاصلاح وضمان استمرارية أداء المعاشات المدنية.

وسجل السيد الخلفي، " نحن إزاء إصلاح مستعجل سيمس شرائح واسعة من المتقاعدين، لكنه لن يمس في الوقت ذاته الحقوق المكتسبة لدى المتقاعدين الحاليين أو السابقين".

وأكد الوزير أن "الحكومة ستتحمل مسؤوليتها في تنفيذ هذا الاصلاح، الذي ستكون هناك محطات مقبلة لتعميق النقاش حول مضامينه".

مجموع المشاهدات: 2390 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | جمال طنجة
ههههههوووووههههووووو
ومادا ينتظر المغاربة من حكومة عرجاء صماء اصابة المغاربة بمكروه المحاسبة قريبة في الانتخابات التشريعية الصيف القادم والبام الفائز بها انشاء الله
مقبول مرفوض
1
2015/11/26 - 04:55
2 | عمر
ماتقيش فلوسي!
أتمنى أن يطالب المحتجون بإسقاط هذه الحكومة يوم 29 نونبر،لأنها لم تقدم الجديد سوى افقار الشعب،هذه الشرذمة لا أعرف هل تتحكم في قراراتها أم لا،نريد تغيير وكفى من العويل والنباح،فاصلاح الأنظمة على حسابنا غير مقبول بتاتا.
مقبول مرفوض
0
2015/11/26 - 07:22
3 | rachid
1
هدا النهج التي تنهجه الحكومة هو نتيجة اخطاء الحكومات السابقة والحل داءما على حساب الطبقات الفقيرة ،الى متى ستبقى امال الشباب المغربي معلقة في الاحلام التي طال انتظارها في الحق في العيش الكريم الذي اوصى به الله سبحانه و تعالى لكل انسان . للاسف هذا الوضع هو الذي يدفع بالشباب الى النزوح و الهجرة الى بلدان اخرى تعرف قيمة الحق والديموقراطية والانسانية التي لا يمكن ان تميز بين فقير و غني الكل سواسية في الخارج الوضع الدي اراه يوميا بام عيني
مقبول مرفوض
0
2015/12/01 - 05:38
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة