الرئيسية | أخبار وطنية | قريبا.. محاكم إلكترونية بالمغرب مجهزة بالانترنت لهذا الغرض

قريبا.. محاكم إلكترونية بالمغرب مجهزة بالانترنت لهذا الغرض

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قريبا..  محاكم إلكترونية بالمغرب مجهزة بالانترنت لهذا الغرض قريبا.. محاكم إلكترونية بالمغرب مجهزة بالانترنت لهذا الغرض
 

أخبارنا المغربية 

سيشهد قطاع العدل في المغرب تطورا ملحوظا على المستوى التقني، حيث سيتم إحداث محاكم إلكترونية مجهزة بالإنترنيت وكافة الوسائل التكنولوجية لتسهيل عدد من الإجراءات القانونية المعقدة، والتي يبقى من أهمها استنطاق المتهمين عن بعد دون إجراء تنقيلهم من السجن إلى ردهات المحاكم التي يتابعون فيها.

و قالت يومية المساء في عددها الصادر غدا، أن تعميم تجربة المحاكم الإلكترونية سيساعد على تسهيل إجراء ات عدد من المساطر القانونية، إذ سيتم ربط عدد من المكاتب بالإنترنيت كالدخول لمكتب التبليغات والتنفيذات القضائية أو لكتابة الضبط بالنسبة للمحاكم التجارية، أو للسجل التجاري أو لكتابة ضبط المحاكم الابتدائية بالدار البيضاء ـ آنفا والرباط أو للخريطة القضائية.

ومن المنتظر أن تعمم التجربة على باقي المحاكم، وخصوصا على المجلس الأعلى، نظرا لما ستحققه هذه العملية من ربح للوقت ومن تفادي العناء والتنقل لغير ساكنة الدار البيضاء والرباط مثلا.

 

مجموع المشاهدات: 6835 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مزوزي
الضلم
انا باغي حقي هو الاول شحال من عام طالع مهود بلا فيضة 30 عام كان ابي في المحكمة ابن احمد اقليم سطات مات ورثنا القضية ربحنها في 2011 .نفدنا الحكم رقم 274/2011 لكن المفاجأة الكبرى طلع واحد براني وعمل استمرار على البقعة لربحنا لما له من نفود وكيعتبر من الاعوان القبيلة المهم درنا دعوا بهم ومازالت طلع هود القضية في ابن احمد وانا اسكن في الدارالبيضاء كي غادي ندير
مقبول مرفوض
0
2016/10/16 - 03:13
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة