الرئيسية | أخبار وطنية | "أوجار" يعفي مقربا من الكاتب العام لوزارة العدل تفعيلا لمبدأ ربط المحاسبة بالمسؤولية

"أوجار" يعفي مقربا من الكاتب العام لوزارة العدل تفعيلا لمبدأ ربط المحاسبة بالمسؤولية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"أوجار" يعفي مقربا من الكاتب العام لوزارة العدل تفعيلا لمبدأ ربط المحاسبة بالمسؤولية
 

أخبارنا المغربية:الرباط

على بعد أيام من بلاغ الديوان الملكي، بشأن إعفاء "محمد بوسعيد" وزير المالية استنادا إلى قاعدة ربط المسؤولية بالمحاسبة، قالت مصادر موثوقة أن وزير العدل التجمعي "محمد أوجار" سارع إلى تفعيل نفس القاعدة بوزارته.

وأقدم وزير العدل قبل أيام قليلة، على إعفاء مسؤول مقرب من الكاتب العام للوزارة كان يشغل منصب رئيس مصلحة الصيانة بمديرية التجهيز، تؤكد مصادر الموقع.

وأشارت ذات المصادر في تصريحاتها للموقع، أن الإعفاء جاء على خلفية الحريق الذي شب بأرشيف مديرية الموارد البشرية، وخلف إتلافا لجزء منه وعطل العمل بجميع مكاتب المديرية لعدة أيام في أواخر الشهر الماضي. 

وأضافت نفس المصادر أن المسؤول المعفى كان محاطا بحماية خاصة من الكاتب العام الذي كلفه لدواع غير مفهومة بمهام مستودع السيارات، رغم أنه لا يدخل ضمن صلاحيات المصلحة المعين فيها قبل أشهر فقط في تجاوز للقانون وحتى للمسؤولين الإداريين المكلفين وفق التنظيم الهيكلي للوزارة، على حد تعبير مصادر الموقع.

وهو الأمر، الذي فتح ملف عدد من المسؤولين الذين سحبت منهم مهامهم لأسباب أو أخرى، مما اعتبره أطر من الوزارة دليلا على عدم نزاهة مقابلات الإنتقاء، تقول المصادر.

مجموع المشاهدات: 3456 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | ابب ب الصحي
لجنة تقتيش
السيد اوجار مطالب بأرسال لجنة تفتيش الى المحكمة الإدارية بمراكش لافتحاص الأحكام الصادرة في قضية ندا نجاح و عدم تنفيذها و هي لازالت محرومه من تقديم اطروحتها في دكتوراه الطب منذ يونيو 2016
مقبول مرفوض
0
2018/08/18 - 07:29
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة