الرئيسية | أخبار وطنية | انطلاق محاكمة 17 فردا من خلية تقوم بارسال مقاتلين مغاربة إلى سوريا

انطلاق محاكمة 17 فردا من خلية تقوم بارسال مقاتلين مغاربة إلى سوريا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انطلاق محاكمة 17 فردا من خلية تقوم بارسال مقاتلين مغاربة إلى سوريا انطلاق محاكمة 17 فردا من خلية تقوم بارسال مقاتلين مغاربة إلى سوريا
 

علم لدى مصدر قضائي ، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء ، أحالت اليوم الخميس على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط ، 17 شخصا ، أفراد خلية كانت تقوم بتجنيد مغاربة وتهجيرهم نحو سوريا .

ووجهت النيابة العامة للمتابعين تهم "تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف ، والانتماء إلى جماعة دينية محظورة ، والتهجير إلى دولة سوريا".

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني قد أفاد مؤخرا بأن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تمكنت في إطار "العمليات الاستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، من تفكيك خلية إرهابية ينشط أعضاؤها في عدد من المدن المغربية، في تجنيد وإرسال مقاتلين مغاربة إلى سوريا بتنسيق مع تنظيمات إرهابية موالية للقاعدة".

وأضاف المصدر ذاته ، أن عملية إرسال هؤلاء المقاتلين تتم بتنسيق مع ممثلي التنظيمات الإرهابية التابعة للقاعدة، خاصة " حركة شام الإسلام"، و"جبهة النصرة"، و " الدولة الإسلامية بالعراق والشام".

ويرتقب أن يحال هؤلاء اليوم على قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا ، للاستماع إليهم في إطار الاستنطاق التمهيدي .

مجموع المشاهدات: 1706 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة