الرئيسية | أخبار وطنية | مطار محمد الخامس الدولي يسجل رقما قياسيا في عدد المسافرين بأزيد من 32 ألف مسافر في يوم واحد

مطار محمد الخامس الدولي يسجل رقما قياسيا في عدد المسافرين بأزيد من 32 ألف مسافر في يوم واحد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مطار محمد الخامس الدولي يسجل رقما قياسيا في عدد المسافرين بأزيد من 32 ألف مسافر في يوم واحد
 

حقق مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء في 14 غشت الماضي رقما قياسيا في حركات النقل الجوي المتداولة عبر تاريخ مطارات المملكة، وذلك بتسجيله لÜ 32 ألفا و268 مسافرا في يوم واحد.

وأوضح مسؤولون بالمكتب الوطني للمطارات، في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اليوم، الذي صادف الذكرى الÜ 35 لاسترجاع المغرب لإقليم وادي الذهب، سيبقى مرجعا أساسيا بالنظر لبعده التاريخي وكذا لمستوى الإنجاز الذي تحقق على امتداد تاريخ هذه المؤسسة الوطنية.

وأضافت أن مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء سجل بذلك ارتفاعا ملحوظا في حركة النقل الجوي بمعدل 3ر8 في المائة مقارنة مع اليوم ذاته من السنة الفارطة، حيث كان العدد لا يتجاوز 29 ألفا و796 مسافرا.

وقد حظي مطار محمد الخامس الدولي بهذا التتويج الرمزي اعتبارا للخدمات التي يقدمها مختلف المتدخلين به، والذين يتطلعون إلى العمل من أجل الارتقاء بجودتها حتى تمر رحلات المسافرين في أفضل الظروف.

وعزا المكتب الوطني للمطارات نجاح عملية احتواء هذا التدفق الهائل من المسافرين للتعبئة الشاملة للأعداد المسخرة من موارد بشرية ومؤهلات لوجيستيكية، فضلا عن الاستعداد المكثف والبرمجة المسبقة لحركات الطائرات التي بلغ عددها 272 حركة خلال هذا اليوم مقابل 244 حركة في السنة الفارطة.

ويذكر أن ارتفاع عدد المسافرين صاحبه ارتفاع في عمليات الشحن الجوي حيث انتقل حجم البضائع المشحونة من 53ر72 طن في 14 غشت 2013 الى 62ر92 طن في اليوم ذاته من السنة الموالية.

مجموع المشاهدات: 1449 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة