الرئيسية | سياسة | عقد جلسة طارئة للبرلمان للمصادقة على قانون الاتحاد الافريقي

عقد جلسة طارئة للبرلمان للمصادقة على قانون الاتحاد الافريقي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عقد جلسة طارئة للبرلمان للمصادقة على قانون الاتحاد الافريقي
 

أخبارنا المغربية 

من المنتظر أن يقوم عبد الإله ابن كيران رئيس الحكومة المكلف وباقي زعماء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان بالتنسيق فيما بينهم من أجل عقد البرلمان لجلسة طارئة خلال الشهر الجاري للتصويت على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي.

للإشارة فإن الانضمام لمنظمة الإتحاد الإفريقي، يلزم على أي دولة المصادقة على القانون التأسيسي للاتحاد الافريقي في جميع مؤسساتها الرسمية، وهو ما تم الإشارة إليه من خلال المجلس الحكومي والوزاري.

وكان الملك محمد السادس قد استعجل خلال ترؤسه للمجلس الوزاري أمس بمراكش، انتخاب هياكل البرلمان، في ظل تعثر المفاوضات  لتشكيل الحكومة، خاصة أن القمة الثامنة والعشرين للإتحاد الإفريقي ستنعقد في الفترة الممتدة ما بين 22 إلى 31 يناير الجاري بعاصمة إثيوبيا أديس أبابا، مما يعني أن البرلمان بغرفتيه مدعو للمصادقة على القانون التأسيسي للإتحاد قبل هذا الموعد.

مجموع المشاهدات: 11239 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محمد
اقتراح
اقترح أن يتداول المجلس تحت رئاسة الأكبر سنا في الموضوع, أما التصويت فهو شخصي ولا علاقة له بالاحزاب وبالرئيس والنواب وللجن.
مقبول مرفوض
0
2017/01/11 - 03:51
2 | سعيد
خايبة للتعاويد
اوا حصلة واشمن حصلة . كيفاش غاديين افكوها .ما بين حتى شي حل سوى اععطيو رذيس مجلس النواب للمالكي و 2 وزراء لاتحاد الدستوري ويفرقو الباقي وامريضنا ما عندو باس
مقبول مرفوض
-1
2017/01/11 - 06:18
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة