الرئيسية | قضايا المجتمع | ​بالفيديو:"كدش" تصعد تجاه حكومة العثماني وتعتصم أمام البرلمان في ذكرى 20 فبراير

​بالفيديو:"كدش" تصعد تجاه حكومة العثماني وتعتصم أمام البرلمان في ذكرى 20 فبراير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
​بالفيديو:"كدش" تصعد تجاه حكومة العثماني وتعتصم أمام البرلمان في ذكرى 20 فبراير
 

أخبارنا المغربية - عبد الرحيم مرزوقي 

نظمت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل اليوم الثلاثاء  بالرباط وقفة احتجاجية مرفوقة باعتصام أمام البرلمان احتجاجا على ما أسمته تغييب للحوار الاجتماعي والمفاوضة الجماعية، وعدم الاستجابة لمطالب الطبقة العاملة وعلى رأسها الزيادة العامة في الأجور وتحسين الدخل وتخفيض الضريبة على الدخل الإجهاز على مكتسب التقاعد وعدم تفعيل توصيات لجنة تقصي الحقائق.

وجاء في بلاغ اللاعتصام الذي تتوفر أخبارنا على نسخة منه أنها تحمل الدولة والحكومة مسؤولية تردي الوضع الاجتماعي للأجراء وعموم المواطنين، وتدهور القدرة الشرائية والإجهاز على الحق في الخدمات العمومية وتطالب بفتح حوار تفاوضي عاجل حول المطالب المادية والاجتماعية والمهنية للأجراء وطرح كافة القوانين الاجتماعية في إطار مؤسسة الحوار الاجتماعي و إيقاف كل المحاكمات التي تستهدف حرية الرأي والتعبير والاحتجاج وفي مقدمتها المتابعة القضائية  للكونفدرالية الديمقراطية للشغل لإسكات صوتها بمجلس المستشارين، والصحفيين ومعتقلي الحراك الاجتماعي والاستجابة الفورية للمطالب المادية والاجتماعية للطبقة العاملة وكافة الأجراء ورفع كل أشكال الحيف الاجتماعي والاقتصادي.

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 3248 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | العبد
الكدش وأخواتها
لا أحد ينكر فضل النقابات الأكثر تمثيلية على الموظف العمومي ورجل التعليم بالخصوص. لكن في الآونة الأخيرة وساعة العمل على إيقاف مقصلة إصلاح التقاعد على الأعناق تخاذلت مبررة ذلك بحجج واهية،لكن كلما في الأمر أنها ربما أمسكت خنقا من حبل الوريد وأطلقت أوراقها الرابحة الضاغطة من تحت إبطها ، فضاعت منها: المصداقية -الثبات-عدم الخوف من المجهول- القاعدة الشعبية ... أما أرباحها فتمثلت في: بقاء الأمناء العامون في بروجهم لايشملهم التقاعد لا الشمولي ولا المقياسي الإبقاء على التمتع بالريع وجيوبه لايشملهم الفحص و الافتحاص.... ولهم واسع النظر
مقبول مرفوض
1
2018/02/20 - 12:59
2 | احمد
بدون جدوى
وقفاتكم واعتصاما تكم ليست في وقتها لقد فات الاوان لقد تم تمرير مهزلة التقاعد وانتهى الكلام.
مقبول مرفوض
0
2018/02/20 - 04:02
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة