الرئيسية | قضايا المجتمع | "بنعتيق": إشكالية الهجرة بعيدة عن الصراعات ولا تقبل المزايدات السياسية والرؤية الملكية للهجرة إنسانية

"بنعتيق": إشكالية الهجرة بعيدة عن الصراعات ولا تقبل المزايدات السياسية والرؤية الملكية للهجرة إنسانية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"بنعتيق": إشكالية الهجرة بعيدة عن الصراعات ولا تقبل المزايدات السياسية والرؤية الملكية للهجرة إنسانية
 

 أخبارنا المغربية : الرباط  

بمناسبة الورشة الدولية، التي نظمتها وزارة شؤون الهجرة والمغاربة المقيمين بالعالم، صبيحة اليوم الأربعاء 18 أبريل الجاري، بقصر المؤتمرات بمدينة الصخيرات، أكد "عبد الكريم بنعتيق" أن إشكالية الهجرة بعيدة عن الصراعات السياسية.

وأضاف الوزير في تصريح خص به موقع "أخبارنا"، أن مشكل الهجرة لا يقبل المزايدات السياسية، لعلاقاته المتشابكة مع مجموعة من الأمور بما فيها التنموية، سواء بالدول ذات الديمقراطية القوية، أو الصاعدة، أو الضعيفة.

وشدد "بنعتيق"، على أن هذه الورشة والتي تدوم اليوم والغد، تأتي في إطار التحضير للمنتدى العالمي للهجرة، الذي ستحتضنه مدينة مراكش، على حد تعبيره.

كما أكد المتحدث، على أن المنتدى سينظم بشراكة/رئاسة المغرب وألمانيا، مما يعني أن التعاون سيتم بين دولة من الإتحاد الأوروبي ودولة إفريقية.

وأشار الوزير، بأجندة الملك في أديس بابا بالإتحاد الإفريقي، حول الهجرة ووصفها بالحكيمة، والتي ترتكز على ثلاث مرتكزات.

وحدد "بنعتيق"، مرتكزات الأجندة الملكية حول الهجرة التي طرحها جلالته بأديس أبابا، في أن تدبير الهجرة رافعة تنموية، آلية من آليات التضامن، وآلية لصياغة التعاون والتعامل جنوب جنوب.


ولم يفوت الوزير الفرصة، للتأكيد على أن الرؤية الملكية للهجرة منذ سنة 2013، مبنية على مرجعية إنسانية...في ظل تحول المغرب من بلد مرور إلى بلد استقرار.

مجموع المشاهدات: 1219 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة