الرئيسية | حوادث وقضايا | تفاصيل محزنة ترويها "أخبارنا" عن الشابة التي انتحرت من فوق سطح منزلها بالفقيه بن صالح وهذه شواهدها العلمية

تفاصيل محزنة ترويها "أخبارنا" عن الشابة التي انتحرت من فوق سطح منزلها بالفقيه بن صالح وهذه شواهدها العلمية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل محزنة ترويها "أخبارنا" عن الشابة التي انتحرت من فوق سطح منزلها بالفقيه بن صالح وهذه شواهدها العلمية
 

أخبارنا المغربية ــ جمال مايس

في جو جنائزي مهيب، ووسط حزن وصدمة الأهل والأحباب ووري جثمان الشابة المتوفاة الثرى بمقبرة سيدي شنان بالفقيه بن صالح بعد صلاة الظهر عليها اليوم الأحد.

وحلت سيارة نقل الأموات تحمل جثة الراحلة لتلقي عليها أسرتها النظرة الأخيرة والوداع الأخير ، في جو من البكاء والدموع والصدمة بين الأهالي والجيران .

وكانت الراحلة ذات 25 سنة حاصلة على الاجازة وعملت جاهدة من أجل ايجاد عمل لكنها لم تفلح في ذلك ، وكانت مؤخرا تعاني من ازمة نفسية ، لتقرر الصعود أمس السبت الى سطح منزل اسرتها وتلقي بنفسها الى الاسفل رغم محاولة والدتها انقادها ، حيث أصيبت بكسور برقبتها وودعت هذه الدنيا الى دار البقاء .

ظاهرة الانتحار تنامت بشكل مخيف بالمغرب عامة وبجهة بني ملال خنيفرة والفقيه بن صالح خاصة ، وشهدت 6 حالات للانتحار خلال هذا الاسبوع من وادي زم و4 حالات بالفقيه بن صالح وحالة طفل امس باغرم لعلام. 

مجموع المشاهدات: 34329 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | Merimi
Le responsable
L état marocain des batars pas des musulmans
مقبول مرفوض
-2
2018/02/18 - 02:10
2 | السطاتي
نؤسف
أم شباب من الذكور فيستعين بالحشيش الذي ينتج في الشمال المغربي والذي غزى المدن المغربية ويباع لصغير قبل الكبير والكحوليات حدت ولا حرج وتفشت الزنى بشكل كبير جداً والدولة تضيق الخناق على الفئة الهشة والفقيرة ومدينتي سطات في شوارع السماعلة وميمونة ودلاس ونزالت شيخ والبطوار شباب في اوج التفتح تقفل في وجه صنابير الحياة
مقبول مرفوض
-7
2018/02/18 - 02:35
3 | عبد
الله يرحما
الله يرحما .. لكن عاقبة الانتحار كما قال رسول الله جد صعبة .. فالمنتحر ينتظره أشد العداب .. و يتمنى لو بقي في الدنيا و حلت عليه كل المصائب و لا يفكر في الانتحار ..
مقبول مرفوض
0
2018/02/18 - 02:37
4 | حسن عين اللوح
الله باخد الحق
تغمد الله الفقيدة برحمته الواسعة وانا اعتبرها شهيدة ونسال الله ان ينتقم من الدين تسببوا في انتخارها واعني كل مسؤول سياسي واداري فتحوا اﻻبواب ﻻوﻻدهم وزوجاتهم واعلقوا باب الشغل امام وﻻد الشعب الله باخد الحق ويرحم الله كل من قال امين واضيف قبل الختام ﻻ انتخاب ومقاطعة صنادق اﻻقتراع ونترك لهم الجرة بما حملت
مقبول مرفوض
4
2018/02/18 - 03:16
5 | لمهيولي.
خطر يهدد البلاد
لاالبرلمان ولا الحكومة ينبهان إلى خطورة ماوصلت إليه أعداد الانتحارات خاصة في صفوف الشباب والتي صارت رقما مفزعا.لابد أن هناك أشياء كثيرة تتسبب في إقدام المنتحرين على قتل أنفسهم ومن أبرزها الإحباط الذي يشعرون به ولكل منهم سبب في إحباطه على علماء النفس البحث في هذه الظاهرة الخطيرة للوصول إلى أسبابها والحد منها.
مقبول مرفوض
3
2018/02/18 - 03:52
6 | فهمي
هوة
رحمها الله أسأل الفراء هل تعرفون المعانات والقتلاعب الأي يعانيها أبناء العالم الفروي لمتابعةابعة دراستهم والحصول على الإجازة ولكن إذا اجتمعت هذه المعانات والوصول إلى ابعطالة ويصبح أقرانك الذين لم يدرسوا أفضل منك هذه الوضعيو مدمرة
مقبول مرفوض
3
2018/02/18 - 04:06
7 | العمراني
تصحيح لغلطة قبيحة جدا
(بعد صلاة الظهر عليها؟،؟؟؟؟،) الصلوات الخمس لا تصلى على الميت الصلاة التي تصلى على الميت اسمها صلاة الجنازة وهي صلاة لا ركوع ولا سجود فيها عكس الصلوات المفروضة الخمس وهذه الصلاة اي الجنازة تصلى بعد اداء الصلاة المفروضة اي صلاة الظهر بحسب ما اعتقد الناشر
مقبول مرفوض
3
2018/02/18 - 05:16
8 | عبدو السلاوي
ولاتيأسوا
لاحول ولاقوة ألا بالله إنا لله وإنا إليه راجعون رحمة الله عليها نأسف لانتحار هذه الفتاة و لأي مغربي آخر كانت نهايته بهذه الطريقة ،في الحقيقة إنا كثيرا من الناس وخصوصا الشباب العاطلين عن العمل يعانون في صمت معاناة شديدة بسبب ارتفاع تكاليف الحياة خصوصا إذا كانوا أبناء عائلات فقيرة والنتيجة أمراض نفسية ولا يجدون مالا يتعالجون به ولا تغطية صحية نظرا لارتفاع تكاليف العلاج النفسي أو يقومون بالهجرة السرية عبر قوارب الموت وقليل منهم من يصل إلى وجهته وأنا أجدد أسفي مرة أخرى على هذه الفتاة التي فقدت الأمل في إيجاد عمل ولكنها كانت على خطأ وتسرعت وهي مازالت شابة الحياة كلها أمامها كان ربما لو صبرت يرزقها الله بعمل أفضل مما كانت تتمنى و الله على كل شيء قدير أو بزوج صالح تنعم معه بحياة سعيدة ،وأنصح الناس بالتضامن والتعاون بينهم لمواجهة قساوة الحياة وتجاوز الأنانية وحب الذات والانفتاح على الناس ومساعدة من يحتاج إلى المساعدة لأن هذه الفتاة وهي نموذج لو وجدت من يقف بجانبها ولو بكلام جميل ونصائح مفيدة لما أقدمت على الإنتحار وأيضا على الدولة أن تقوم بواجبها ونتيجة الإحصاء الأخير عندها إنها تعرف كل شيء ماعليها إلا القيام بما يجب عليها القيام به من واجب نحو الناس المحتاجين .
مقبول مرفوض
2
2018/02/18 - 07:05
9 | issam
سياسة العدالةوالتنمية
لحد الساعة مازال المواطن المغربي حائر مز ازدواجية خطاب العدالة والتنمية فخطاب الحملة الانتخا بية عرف تغييرا كبيرا بالمقارنة مع خطاب الحزب وهو في موقع المسؤولية وهذا ما ادى ابى تزايد نسبة الياس لدى المواطن المغربي ابى درجة فقد الثقة في اي اصلاح والحل الوحيد هو الاستسلام الى الموت بطواعية اي الانتحار وقد ارتفعت حالات الانتحار في عهد حكومة الاسلاميين بشكل خطير نسبة لم نعهدها في عهد الحكومات السابقة فالقدرة الشرائية تدهورت والبطالة تفاقمت والخدمات الصحية تراجعت و جودةالتعليم تراجعت ما تغيرهو الوضع للاجتماعي لوزراء وبرلمانيي الحزب ام اوضاع المغاربة الاجتماعية فلا يعلمها الا المغاربة انفسهم.فلا حول ولا قوة الا بالله .
مقبول مرفوض
2
2018/02/18 - 08:02
10 | مليكة
لاحول ولاقوة الا بالله
بعد التعب الكبير يحصل المغربي على الباك والتعب الاكبر في الجامعة بعد الحصول على الاجازة يشعر الطالب انه قام بالمطلوب منه. فياتي دور الدولة هيهات كم منcv لاحياة لمن تنادي يطلبون منك الخبرة من اين تاتي الخبرة و لا احد يوافق على التشغيل .التسجيل عبر الانترنيت وضع cv هنا و هناك لكن تمر الشهور و السنوات هههه من يحصل على شغل ? باك صاحبي و الزبونية ..... لنا الله اللدي يرى كل شيء و سيجازيهم في الدنيا قبل الاخرة
مقبول مرفوض
2
2018/02/19 - 04:00
11 | شفيق/اصيلة
بغض النظر عن ظروف وملابسات الحادث ينبغي الانكباب على معرفة اسباب ودواعي اقدام المغاربة على الانتحار.الفقر ولا شيء غيره وحتى ان كانت هناك اسباب اخرى فهي ولا شك مرتبطة بهذه الافة التي ادعت وزيرتنا المصونة انها منعدمة في بلادنا.الواقع يثبت ويؤكد بما لا يدع مجالا للشك ان افة الفقر مسؤولة عن تدهور النسيج الاجتماعي المغربي وما اقبال الفقراء دون الاغنياء على الانتحار الا دليل صارخ على ذلك.وصدق من قال:كاد الفقر ان يكون كفرا.هذا كان ايام كانت العدالة الاجتماعية في اوج عزها اما اليوم فهو الكفر بعينه لان الاغنياء يساهمون بل ومتهمون في تفشي هذه الظاهرة بل ومجرمون في حق المنتحرين.
مقبول مرفوض
0
2018/02/19 - 05:05
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة