الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | ثلاث ميداليات للمغرب في اليوم الثاني من بطولة أفريقيا للجيدو

ثلاث ميداليات للمغرب في اليوم الثاني من بطولة أفريقيا للجيدو

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ثلاث ميداليات للمغرب في اليوم الثاني من بطولة أفريقيا للجيدو ثلاث ميداليات للمغرب في اليوم الثاني من بطولة أفريقيا للجيدو
 

أحرز المنتخب الوطني المغربي ثلاث ميداليات (ذهبية واحد وبرونزيتان) في اليوم الثاني من منافسات الدورة ال36 للبطولة الإفريقية للجيدو (كبار وكبيرات)، التي جرت اليوم السبت، بقاعة الرياضات العسكرية بالعاصمة الغابونية ليبروفيل.

ومنح البطل ياسين مدثر المغرب الميدالية الذهبية الثانية في هذه الدورة عقب فوزه في نهاية وزن أقل من 60 كلغ على الليبي القويصح محمد الهادي، في حين كانت الميداليتان البرونزيتان من نصيب محمد جافي، الذي كان قد خسر في دور نصف نهاية هذا الوزن أمام القويصح، وعماد باسو، الذي فاز في المباراة الاستدراكية لوزن أقل من 66 كلغ على المصري محمد عبد الموجود.

وارتفع حصاد المنتخب المغربي في أعقاب اليوم الثاني من الدورة ال36 لبطولة إفريقيا للجيدو إلى سبع ميداليات (ذهبيتان وفضية واحدة وأربع برونزيات).

وكانت البطلة غزلان زواق قد أهدت المغرب الميدالية الذهبية الأولى عقب فوزها أمس الجمعة في النزال النهائي لوزن أقل من 63 كلغ على الجزائرية إيمان أقوار، فيما كانت الميدالية الفضية من نصيب أسماء نيونغ بعد خسارتها في نهاية وزن أقل من 70 كلغ أمام التونسية هدى ميلد.

أما الميداليتان البرنزيتان، فنالهما كل من عماد العبدلاوي في وزن أقل من 90 كلغ بعد خسارته في دور نصف النهاية أمام الجزائري عبد الرحمن بنماضي، والمهدي المالكي في وزن فوق 100 كلغ عقب خسارته أمام التونسي فيصل جاب الله في نصف النهاية.

ويتكون المنتخب المغربي المشارك في هذه البطولة المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية، المقررة بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية سنة 2016، من 17 مصارعا تسعة في منتخب الذكور وثمانية في منتخب الإناث.

وتعرف الدورة ال36 للبطولة الإفريقية للجيدو مشاركة حوالي 250 مصارعا يمثلون 25 بلدا.a

مجموع المشاهدات: 2551 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة