الرئيسية | رياضة | رياضات أخرى | الحلم المغربي في الوصول إلى نهائي كأس إفريقيا يتبخر أمام تونس

الحلم المغربي في الوصول إلى نهائي كأس إفريقيا يتبخر أمام تونس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحلم المغربي في الوصول إلى نهائي كأس إفريقيا يتبخر أمام تونس
 

 تعثر المنتخب المغربي لكرة السلة أمام نظيرة التونسي في المباراة التي دارت بينهما اليوم الجمعة برادس بحصة 60 مقابل 52، في دور نصف النهائي لبطولة أمم إفريقيا (أفروباسكيت 2017) ليتأهل بذلك نسور قرطاج إلى المباراة النهائية لهذه البطولة التي تنظم بشكل مشترك في تونس والسنغال من 8 إلى 16 شتنبر الجاري.

وسيواجه الفريق التونسي في المباراة النهائية المقررة غدا السبت الفائز في مباراة السنغال ونيجيريا التي تقام في وقت لاحق اليوم.

وكان المنتخب المغربي قد تأهل إلى دور نصف نهائي من هذه البطولة الإفريقية بعد فوزه على نظيره المصري بحصة 66 مقابل 62 أمس الخميس في رادس. 

وتأهل المنتخب التونسي إلى الدور نصف النهائي من البطولة عقب فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية بنتيجة 81-60.

وكان سعيد البوزيدي مدرب المنتخب المغربي لكرة السلة قد أكد أن بلوغ أسود الاطلس للمربع الذهبي للبطولة الإفريقية للأمم يعد إنجازا تاريخيا تحقق بعد 36 سنة (آخر تأهل إلى المربع الذهبي كان في نسخة 1981 بالرباط) ويثبت قوة الفريق الذي نجح في تخطي صعوبات فترة التحضيرات لهذا الموعد القاري.

وأشار إلى أن "المنتخب المغربي يتألف من عناصر شابة وأخرى تتمتع بتجربة كبيرة وقد توفقنا في استثمار عنصري الخبرة والطموح بما يخدم الأداء الجماعي للفريق".

وكان المنتخب الوطني قد تأهل إلى الدور ربع النهائي لهذه البطولة، بعد تصدره للمجموعة "باء" التي احتضنتها دكار، بمجموع ست نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات على التوالي على كل من منتخبات إفريقيا الوسطى (76 - 66) وأنغولا (60-53)، حامل لقب بطولة إفريقيا 11 مرة (رقم قياسي) وهو الفريق الذي لم يسبق للمنتخب المغربي أن تغلب عليه خلال المواجهات الخمس التي جمعت بينهما، قبل أن يفوز في المباراة الثالثة على نظيره الأوغندي بنتيجة 79 مقابل 70.

ومن المقرر أن تجري المباراة النهائية ومباراة الترتيب لنيل المركز الثالث يوم غد السبت.

مجموع المشاهدات: 8263 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة